عادي

تعرف إلى واعد ميلان أصغر لاعب في تاريخ إيطاليا

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
تعرف إلى واعد ميلان أصغر لاعب في تاريخ إيطاليا

متابعة: ضمياء فالح

شارك واعد نادي إي سي ميلان الإيطالي فرانشيسكو كاماردا (15 عاماً و259 يوماً) لأول مرة مع الفريق الأول بمباراة الفوز على فيورنتينا ليكون أصغر لاعب يشارك في مباراة ضمن الـ«سيري أي»، محطماً رقم واعد بولونيا ويزدوم أمي (15 عاماً و9 شهور ويوم) وأسطورة الميلان باولو مالديني الذي دشن اللعب في الفريق الأول بسن 16 عاماً و6 أشهر.

يحتفل بعد الفوز على فيورنتينا

استدعاء المدرب ستيفانو بيولي لكاماردا جاء بعدما سجل المهاجم 7 أهداف في 13 مباراة مع فريق الناشئين وشبهه المراقبون بالإنجليزي مايكل أوين الذي برز للمشهد الكروي في مونديال 1998 وحصد جائزة الكرة الذهبية في 2001.

في طفولته، كان كاماردا يحب الكيك بوكسنغ مثل أوين لكنه أطول منه قامة وأكثر رشاقة ومرونة، وفي مباراة السبت أمام فيورنتينا رسم خطاً أحمراً على خده ليشارك في حملة مناهضة العنف ضد النساء.

سجل كاماردا مع فرق الميلان العمرية 400 هدف إذا احتسبنا المباريات الخماسية وغيرها ويقارنه كادر ميلان بجيانلوجي دوناروما حارس الفريق السابق الذي صعد للفريق الأول بسن الـ16 بعد تألقه في الأكاديمية.

وسار المدرب بيولي على خطى ميهايلوفيتش، الذي منح دوناروما أول فرصة مع الفريق الأول في 2015، وقدمه أمام فيورنتينا.

في حسابه الشخصي يحتفظ كاماردا بصورة تجمعه مع أسطورة الميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عندما التقى به بسن الـ12 من عمره، ومن يدري ربما يعود زلاتان ليكون أستاذه.

كاماردا بسن الـ12 مع إبراهيموفيتش

وعزز الواعد هجوم الميلان السبت بعد إصابة نواه أوكافور ورافائيل لياو وغياب جيرو للإيقاف.

ولد كاماردا بمدينة ميلان عام 2008 وسجل هدفين مع فريق الناشئين في شباك نيوكاسل 4- صفر بمسابقة دوري أبطال أوروبا ثم سجل من ركلة مقص في مباراة الفوز على باريس سان جيرمان 3-2. ولعب كاماردا مع الفريق الأول للميلان بمباراة ودية في الصيف أمام تورنتو ووكيل أعماله هو بيبي ريزو، أحد أهم وكلاء اللاعبين في إيطاليا.

أيقونة كاماردا هو البرازيلي رونالدو ( الظاهرة ) نجم الميلان السابق ويقول: «أيقونتي كان دائماً رونالدو، الظاهرة. والدي أيضاً كنت من المعجبين جداً به وأحب مشاهدة مبارياته ومراقبة تحركاته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhbfxawu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"