عادي

«أبطال أوروبا»: مانشستر يونايتد وسان جرمان يواجهان خطر الإقصاء

15:33 مساء
قراءة 4 دقائق
«أبطال أوروبا»: مانشستر يونايتد وسان جرمان يواجهان خطر الإقصاء

نيقوسيا - (أ ف ب)

يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي، خطر الإقصاء من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عندما يخوضان الجولة السادسة الأخيرة المقررة الثلاثاء والأربعاء أمام بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين توالياً.

ويدخل مانشستر يونايتد وباريس سان جرمان الجولة الأخيرة في منافسة ثلاثية على البطاقة الثانية في مجموعتيهما، وإذا كان مصير النادي الباريسي، وصيف بطل نسخة 2020، بين يديه كون الفوز يمنحه بطاقة العبور إلى ثمن النهائي، فإن «يونايتد» المتواجد باللقب ثلاث مرات يحتاج إلى معجزة لأن الانتصار على ملعب «مسرح الأحلام» قد لا يكون كافياً بالنسبة لهم.

  • ليس هناك هوية

يلعب مانشستر يونايتد، صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى، مع غريمه بايرن ميونيخ متصدرها وصاحب بطاقتها الأولى الثلاثاء، فيما يحل باريس سان جرمان، ثاني مجموعة «الموت» السادسة، ضيفاً على بوروسيا دوتموند متصدرها وصاحب بطاقتها الأولى أيضاً.

يملك الفريق الإنجليزي أربع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منافسيه على البطاقة الثانية كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي اللذين يلتقيان في قمة نارية في العاصمة الدنماركية.

وسيكون يونايتد، صاحب أفضل خط هجوم في المجموعة برصيد 12 هدفاً مقابل أسوأ خط دفاع (استقبلت شباكه 14 هدفاً)، مطالباً بالفوز شرط تعثر كوبنهاغن وغلطة سراي لضمان المركز الثاني وتأهله إلى ثمن النهائي، في حين أن فوز أحد الأخيرين سيمنحه المركز الثالث واستكمال مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ولن تكون مهمة يونايتد سهلة خصوصاً أنه سيستقبل فريقاً جريحاً مني بخسارة مذلة أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5 في الدوري السبت، وبالتالي سيكشر عن أنيابه أمام الشياطين الحمر لمصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات، علما أن البافاري لم يهزم لمدة ست سنوات في دور المجموعات.

بدوره مني يونايتد بخسارة مذلة على ملعبه أمام بورنموث وبثلاثية نظيفة السبت في الدوري.

وتميل كفة المواجهات المباشرة لصالح النادي البافاري الذي خرج فائزاً خمس مرات في المباريات العشر الأخيرة، فيما انتصر الشياطين الحمر مرتين فقط، أبرزها نهائي نسخة 1999 (2-1) في برشلونة.

وانتقد نجم يونايتد السابق مايكل أوين الفريق، قائلاً «لا توجد هوية في هذا الفريق. لا أعرف ما الذي يحاولون القيام به: فريق هجمات المرتدة، فريق استحواذ؟ ليس لدي أي فكرة عنهم».

في المقابل، قال مدربه الهولندي إريك تن هاغ «كفريق، نحن لسنا جيدين بما فيه الكفاية لنكون منتظمين في تحقيق النتائج الجيدة. علينا أن نعمل بشكل جماعي لتحسين ذلك».

  • -مصير سان جرمان

في المقابل، سيكون فوز سان جرمان، صاحب سبع نقاط، على دورتموند بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة نيوكاسل وميلان (5 نقاط لكل منهما).

وتأهل 12 نادياً حتى الآن هي بايرن ميونيخ (المجموعة الأولى) وأرسنال الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي (الثانية) وريال مدريد الإسباني (الثالثة) وريال سوسييداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي (الرابعة) وأتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي (الخامسة) وبوروسيا دورتموند (السادسة) ومانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزيغ الألماني (السابعة) وبرشلونة الإسباني (الثامنة).

وتبقى أربع بطاقات هي فضلاً عن المنافسة الثلاثية على تذكرتي المجموعتين الأولى والسادسة، بطاقتا المجموعتين الثالثة والثامنة.

ويبدو نابولي الإيطالي أقرب إلى اللحاق بريال مدريد عندما يستقبل سبورتينغ براغا البرتغالي حيث يكفيه التعادل.

في المجموعة الثامنة، يلتقي بورتو البرتغالي مع ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني في قمة لحسم البطاقة الثانية للمجموعة الثامنة.

ويملك الفريقان تسع نقاط ويكفي الفريق البرتغالي التعادل، فيما يحتاج شاختار إلى الفوز.

  • حسم الصدارة

وتتجه الأنظار إلى ملعب سان سيرو في ميلانو حيث يلتقي إنتر وصيف بطل النسخة الأخيرة مع ضيفه ريال سوسييداد في قمة حسم صدارة المجموعة الرابعة.

وضمن الفريقان تأهلهما إلى ثمن النهائي من دون أي خسارة مع جمعهما 11 نقطة، وهما تعادلا 1-1 في الجولة الأولى.

ويحتاج إنتر إلى الفوز لانتزاع الصدارة وتفادي مواجهة فرق من العيار الثقيل في ثمن النهائي، فيما يكفي سوسييداد التعادل للبقاء في ريادة المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي سالزبورغ النمساوي (4 نقاط) مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، بطل المسابقة مرتين، في قمة على المركز الثالث لمواصلة المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويكفي بطل النمسا التعادل، فيما يجد بطل البرتغال، صاحب نقطة واحدة، نفسه مضطراً إلى الفوز كي يتفادى الخروج خالي الوفاض.

ويتنافس أتلتيكو مدريد (11 نقطة) مع لاتسيو (10 نقاط) على صدارة المجموعة الخامسة، فيما يلتقي سلتيك الاسكتلندي (نقطة واحدة) مع فينورد الهولندي (6 نقاط) في مباراة هامشية.

ويحتاج برشلونة إلى التعادل أمام مضيفه أنتويرب البلجيكي لضمان صدارة المجموعة الثامنة.

وفي مباريات ليست مؤثرة، يلعب النجم الأحمر بلغراد الصربي مع مانشستر سيتي، ولايبزيغ مع يونغ بويز السويسري (المجموعة السابعة)، وأيندهوفن مع أرسنال (الثانية).

ويلعب لنس الفرنسي (5 نقاط) مع إشبيلية الإسباني (نقطتان) في صراع على المركز الثالث للمجموعة الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2usx6v8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"