عادي

أبطال العالم يتنافسون على كأس دبي للسكوتر الكهربائية

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
كأس دبي للسكوتر الكهربائية
كأس دبي للسكوتر الكهربائية
تنطلق السبت النسخة الأولى من كأس دبي لسباقات السكوتر الكهربائية، والتي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، حيث تحوّل حي دبي للتصميم إلى مضمار يعيش أجواء الإثارة والترقب لمتابعة نخبة الأبطال في هذه الرياضة والذي سيقدمون أقوى العروض للفوز بلقب البطولة عبر قيادة السكوتر الكهربائي الأسرع في العالم والذي تزيد سرعته على 140 كيلومتراً في الساعة.
والسباق الذي ينظمه الاتحاد الدولي لوسائل التنقل الصغيرة والرياضة ومجلس دبي الرياضي على حلبة شوارع مرسومة بدقة لإضفاء الإثارة ومنح المشاهدين فرصة المتعة والتعرف عن كثب إلى هذا النوع الاستثنائي من الرياضة، يأتي استكمالاً لما قامت به دبي من عمل كبير طوال عام الاستدامة في دولة الإمارات.
ومما لا شك فيه فإن هذا السباق يحمل رسالة مهمة من خلال تشجيعه على استخدام وسائل التنقل الصغيرة داخل المدن لتخفيف الانبعاثات، وذلك وسط أعلى مستوى من السلامة والأداء.
وقال أليكس فورز رئيس الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة: «لا أجد مكاناً أفضل من دبي من أجل إيفاد رسالةٍ إلى المجتمع العالمي حول أهمية التوعية تجاه المخاطر البيئية التي نواجهها كل يوم».
وأضاف: «لذا أرى ان كل متسابق أو متسابقة انضموا إلينا هم سفراء لنشر هذه الرسالة السامية، ونحن على ثقة أنه بالتعاون مع القيّمين هنا في دبي سنصل إلى الأهداف المشتركة».
وحرص المنظمون على جمع 16 من أفضل الأسماء من الجنسين في هذه الرياضة ليتنافسوا في سباق وفق نظام خروج المغلوب، الذي ستكون أحداثه مفتوحة مجاناً أمام الجماهير الذين سيستمتعون بإثارة منافسات الدور نصف النهائي والنهائي للسباق السبت بين الساعة الرابعة والخامسة والنصف عصراً بالتوقيت المحلي، ويسبقه سباق بين المشاهير من الساعة الثانية إلى الساعة الثالثة عصراً.
  • ورشة عمل
وبمناسبة استضافة كأس دبي لسباقات السكوتر الكهربائية لأول مرة في الشرق الأوسط وحضور مختلف المختصين من العالم وفي مقدمتهم رئيس ونائب رئيس الاتحاد الدولي، نظم مجلس دبي الرياضي في مقره ورشة عمل لاستعراض مستقبل السكوتر الكهربائي كوسيلة تنقّل صغيرة داخل المدن وكذلك كرياضة تحقق انتشاراً ونمواً واسعاً في مختلف مدن العالم باعتبارها وسيلة نقل مستدامة وصديقة للبيئة، وذلك تحت شعار «وسائل التنقّل الصغيرة.. سلامة واستدامة».
وتحدث في الورشة ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وأليكس فورز رئيس الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة وخليل بشير نائب رئيس الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة ولوكاس دي جراس سفير الأمم المتحدة للاستدامة والسائق السابق لسيارات الفورمولا 1 والبطل السابق لسيارات الفورمولا E، بحضور ضباط ومنتسبين من شرطة دبي ومن هيئة الطرق والمواصلات بدبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/55pkaw9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"