عادي

سلتيكس لايخسر أمام جماهيره.. وإنجاز تاريخي ليوكيتش

16:25 مساء
قراءة 4 دقائق
سلتيكس لايخسر أمام جماهيره.. وإنجاز تاريخي ليوكيتش
سلتيكس لايخسر أمام جماهيره.. وإنجاز تاريخي ليوكيتش
واصل بوسطن سلتيكس تألقه بين جماهيره بتحقيقه فوزه الثاني عشر من أصل 12 مباراة خاضها في ملعبه حتى الآن، وجاء على حساب كليفلاند كافالييرز 116-107 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الذي شهد إنجازاً تاريخياً لنجم دنفر ناغتس حامل اللقب الصربي نيكولا يوكيتش.
على ملعب «تي دي غاردن»، يدين سلتيكس بفوزه الثامن عشر في 23 مباراة وتعزيزه صدارته للمنطقة الشرقية والبقاء في صدارة الترتيب العام،إلى جايسون تايتوم وجايلن براون بعدما سجل الأول 27 نقطة مع 11 متابعة والثاني 22 نقطة.
وجدد سلتيكس الفوز على كافالييرز بعدما تغلب عليه الثلاثاء أيضاً على «تي دي غاردن»، محققاً انتصاره السادس في آخر سبع مباريات.
ولعب كل من اللاتفي كريستابس (18 نقطة) وجرو هوليداي (15) وديريك وايت (14) دوراً في هذا الانتصار وفي الحاق الهزيمة الثالثة توالياً بكافالييرز والـ12 هذا الموسم في 25 مباراة رغم جهود دونافان ميتشل (31 نقطة) وكاريس ليفيرت (26).
وسيطر سلتيكس على اللقاء ولم يسمح لمنافسه بالتقدم عليه ولو لمرة واحدة، لكنه تراخى في الربع الثالث ليتبخر فارق الـ14 نقطة، ما جعله يدخل الربع الأخير وهو على بعد ثلاث نقاط فقط من ضيفه.
واستلم تايتوم بعدها زمام المبادرة بتسجيله 5 نقاط، لتصبح النتيجة 101-91 قبل 8 دقائق ونصف على النهاية، لكن كافالييرز لم يستسلم وقلص الفارق مجدداً الى 5 نقاط 102-107 قبل 3.01 دقيقة على النهاية بعد سلة من ليفيرت.
لكن هوليداي وتايتوم أحبطا عزيمة الضيوف بسلتين على التوالي مع بقاء 1.53 دقيقة على الختام، ما مهد الطريق أمام فريقهما للسير بالمباراة الى بر الأمان.
وقال براون بعد اللقاء «بكل صراحة، أعتقد أنه كان بإمكاننا اللعب بشكل أفضل»، مضيفاً «أعتقد أننا لعبنا بخمول بعض الشيء وسمحنا لهم بجعل المباراة متقاربة الى حد ما. هذا أمر خطير ضد فرق معينة: كانوا قريبين منا وكان هناك إمكانية أن ينتفضوا في أي لحظة. علينا أن نقوم بعمل أفضل في القضاء على آمال الفرق بالعودة إلى الأجواء».
تمبروولفز يعود من بعيد
وبعدما كان متخلفاً بفارق 15 نقطة في بداية اللقاء، عاد مينيسوتا تمبروولفز من بعيد وبقي شريكاً لسلتيكس في صدارة الترتيب العام (18 فوزاً مقابل 5 هزائم أيضاً) بفوزه على مضيفه دالاس مافريكس 119-101.
وسجل ناز ريد 19 من نقاطه الـ27 في الشوط الأول، وأضاف الدومينيكاني كارل-انتوني تاونز 21 نقطة مع 17 متابعة في لقاء تسيّده فريقهما منذ منتصف الربع الثالث حتى وصل الفارق إلى 22 نقطة، في طريقه لتجنب هزيمتين توالياً لأول مرة هذا الموسم (خسر الاثنين أمام نيو أورليانز بيليكانز 107-121).
ورغم جهود النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي سجل 39 نقطة مع 13 متابعة، توقف مسلسل انتصارات مافريكس عند أربع مباريات توالياً وتلقى الهزيمة التاسعة هذا الموسم.
وهذه المباراة التاسعة توالياً التي يسجل فيها دونتشيتش 30 نقطة أو أكثر والثامنة والسبعين التي يسجل فيها 35 نقطة أو أكثر، معادلاً بذلك إنجاز الألماني ديرك نوفيتسكي الذي حقق هذا الإنجاز في 1522 مباراة بألوان مافريكس، فيما احتاج السلوفيني إلى 352 مباراة فقط لفعل ذلك.
وبات الصربي نيكولا يوكيتش أول لاعب في تاريخ الدوري يحقق عشر مرات أو أكثر ثلاثة أرقام مزدوجة (تريبل دابل) لسبعة مواسم على التوالي بتسجيله 26 نقطة مع 15 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليقود دنفر ناغتس حامل اللقب الى فوزه الثالث توالياً والسابع عشر، وذلك على حساب ضيفه بروكلين نتس 124-101.
وهذه المرة الـ115 التي يحقق فيها يوكيتش خلال مسيرته ثلاثة أرقام مزدوجة في الموسم المنتظم، وبوجوده «تصبح الحياة أسهل» وفق ما أفاد مدربه مايكل مالون، مضيفاً «إنه بكل بساطة لاعب رائع».
وفي مباراة مثيرة، خرج ساكرامنتو كينغز منتصراً من مواجهته وضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 128-123 بفضل تألق ديارون فوكس الذي سجل 41 نقطة، فيما ذهبت جهود الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر (43 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات) سدى من ناحية الضيوف الذين تلقوا الهزيمة الثامنة، فيما حقق صاحب الأرض فوزه الرابع عشر.
وكان كينغز متقدماً بفارق 14 نقطة مع انتصاف الربع الأخير، لكن الضيوف قلصوه الى نقطتين فقط بعد سلسلة من 13 نقطة مقابل نقطتين فقط لأصحاب الأرض.
ورد كينغز بسلتين في وقت حاسم لفوكس وكيغان موراي، ثم ركز على دفاعه ما خوله في النهاية تحقيق فوزه الثامن توالياً على ثاندر.
ووصل جيمس هاردن الى 25 ألف نقطة بتسجيله 28 مع 15 تمريرة حاسمة و7 متابعات، وأضاف كواي لينارد 17 نقطة مع 8 متابعات، ليقودا لوس أنجليس كليبرز إلى فوزه السادس على التوالي والحادي عشر في آخر 14 مباراة، وذلك على حساب جاره غولدن ستايت ووريرز 121-113.
ورغم جهود كلاي تومسون (30 نقطة بينها 8 ثلاثيات) وستيفن كوري (17)، مني ووريرز بهزيمته الثالثة على التوالي في رحلته خارج الديار والثانية عشرة في آخر 16 مباراة.
وفاز يوتا جاز على بورتلاند ترايل بلايزرز 122-114، وشيكاغو بولز على ميامي 124-116.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5fdrmamt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"