عادي
مواجهة من العيار الثقيل بين إنتر وأتلتيكو مدريد.. والريال يواجه لايبزيج

اختبار سهل لمان سيتي وصعب لبرشلونة في ثمن نهائي دوري الأبطال

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، التي أقيمت أمس الاثنين، عن اختبار سهل نسبياً لمانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب أمام إف سي كوبنهاجن الدنماركي، فيما تنتظر برشلونة الإسباني مهمة صعبة أمام نابولي الإيطالي.
وتبدو حظوظ سيتي، بطل الموسم الماضي ووصيف نسخة 2021، كبيرة أمام إف سي كوبنهاجن مفاجأة دور المجموعات، عندما حل وصيفاً لبايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الاولى وساهم في اقصاء الفريق الإنجليزي الآخر مانشستر يونايتد.
وتصدر الفريق المملوك إماراتياً والساعي إلى الاحتفاظ باللقب الذي ظفر به الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، مجموعته السابعة بالعلامة الكاملة.
وعلق مديره الرياضي الاسباني تشيكي بيغيرستاين بعد القرعة التي سُحبت في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة في مدينة نيون السويسرية: «كوبنهاجن فريق واجهناه في السابق ونعرفه جيداً وقدم مستوى رائعاً وملعبهم رائع، لكن الأمور مختلفة الآن بعد سنتين». وكان سيتي سحق كوبنهاغن 5-0 في دور المجموعات في النسخة الماضية وتعادل معه بدون أهداف إياباً، في طريقه إلى إحراز اللقب.
وتابع «صحيح أننا نرغب في الاحتفاظ باللقب، ولكن المهمة لن تكون سهلة ويجب أن نكون مستعدين لمواجهة جميع الفرق وأولها إف سي كوبنهاجن».
فـــــي المقابل، سيكون برشلونة، المتــــوج بلقب المسابقة خمس مرات آخرها عام 2015، في مواجهة صعبة أمام نابولي بطل إيطاليا الذي حل وصيفاً في المجموعة الثالثة لريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة «14».
وخلّفت القرعة أيضاً مواجهة من العيار الثقيل بين إنتر ميلان الإيطالي، وصيف بطل النسخة الأخيرة والمتوج باللقب ثلاث مرات، وأتلتيكو مدريد الإسباني الوصيف 3 مرات تحت إشراف نجم وسط إنتر السابق الأرجنتيني دييجو سيميوني.
وعلى غرار مانشستر سيتي، تبدو فرص بايرن ميونيخ البطل ست مرات كبيرة لمواصلة مشواره في المسابقة حيث أوقعته القرعة في مواجهة لاتسيو الممثل الثالث لإيطاليا، والأمر ذاته بالنسبة لريال مدريد الذي سيلاقي لايبزيج الألماني.
وكانت القرعة رحيمة بباريس سان جيرمان الفرنسي وصيف نسخة 2020 الذي يلهث وراء لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، عندما أوقعته في مواجهة في المتناول نسبياً أمام ريال سوسييداد، الممثل الرابع لإسبانيا.
وفي مباراتين متكافئتين، يلعب بورتو البرتغالي بطل عامي 1987 و2004، مع أرسنال الإنجليزي وصيف نسخة 2006، وأيندهوفن الهولندي، بطل 1988، مع بروسيا دورتموند الالماني بطل 1997 ووصيف 2013.
وتقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 فبراير المقبل، والإياب في 5 و6 و12 و13 مارس المقبل.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycywazvy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"