عادي

السعودي الوادعي يتأهل في «شاعر المليون»

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
محمد اَل مداوي الوادعي

أبوظبي: «الخليج»

تأهل الشاعر محمد اَل مداوي الوادعي من السعودية، إلى المرحلة التالية من الموسم الحادي عشر لبرنامج «شاعر المليون»، بحصوله على أعلى تقييم في الحلقة الخامسة المباشرة من البرنامج التي بثتها مساء «الثلاثاء» قناتا «أبوظبي» و«بينونة» من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، وقدمها الإعلاميان سعود الكعبي وميثاء صباح.

وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور غسان الحسن، والدكتور سلطان العميمي، وبدر صفوق عضو اللجنة الاستشارية الذي حل بديلاً لحمد السعيد في هذه الحلقة، تأهل الوادعي بنتيجة 47 درجة من 50 إلى المرحلة التالية بقرار اللجنة، في انتظار تأهل اثنين من بقية الشعراء الخمسة المتنافسين في الأمسية بتصويت الجمهور عبر تطبيق «شاعر المليون» خلال هذا الأسبوع، وهم: راكان فالح الشمري الذي حصل على 44 درجة، وغازي عطا الله العتيبي «44 درجة»، ومبارك بن مدغم الأكلبي «43 درجة»، ومسعود آل شعفول المري «43 درجة»، وإبراهيم أبوفايد السواركة «42 درجة».

كما أعلن في الحلقة تأهل الشاعر فارس بن ناصر الثابتي من اليمن، بتصويت الجمهور في الحلقة الماضية، بحصوله على نتيجة 75% ليكتمل عقد المتأهلين عن الحلقة الرابعة بانضمامه إلى الشاعرين وليد خالد بن مسعد الدلبحي، ونايف القرن الحربي، من المملكة العربية السعودية المتأهلين بقرار لجنة التحكيم لمرحلة ال «24».

وتحدث الشعراء المشاركون في الأمسية عن «الكلمة» وما تمثله لكل واحد منهم بوصفها من خصائص الشعر التي يتم تناول واحدة منها في كل حلقة، إذ تناول الشعراء في الأمسيات السابقة خصائص «الخيال» و«الصوت» و«الصورة الشعرية» و«الإلهام».

شارك في الأمسية الشعراء إبراهيم أبوفايد السواركة من مصر، وراكان فالح الشمري من العراق، وغازي عطا الله العتيبي من الكويت، ومبارك بن مدغم الأكلبي ومحمد آل مداوي الوادعي من السعودية، ومسعود آل شعفول المري قطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfx5x2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"