عادي

مقتل فلسطينيَّين.. وحملة اعتقالات بالضفة

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين

قُتل فلسطينيان، أمس الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم للاجئين بجنوب الضفة الغربية المحتلة،في وقت اقتحم الجيش الإسرائيلي مخيمي طولكرم ونور شمس في شمال الضفة،كما اعتقل نائبة فلسطينية وأسيرة محررة في رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان «مقتل الفتى أحمد محمد يوسف ياغي (17 عاماً) برصاص الجيش في مخيم الفوار جنوب الخليل، وإصابة آخر«بجروح حرجة للغاية». وقالت الوزارة في بيان لاحق«ارتفاع حصيلة ضحايا الفوار إلى اثنين، بعد ارتقاء الشاب إبراهيم ماجد عبد المجيد الطيطي».

من جهة ثانية، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية مدينة طولكرم من محورها الغربي باتجاه شارع خضوري ودوار العليمي وشارع السكة ترافقها الجرافات، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض. كما حاصرت مخيم نور شمس من كافة الجهات، فيما انتشر عشرات الجنود في ضاحية ذنابة شرق المدينة،مما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة فيما سمعت أصوات انفجارات. وداهم الجيش الإسرائيلي عدداً من منازل الفلسطينيين في منطقة المنشية وجبل النصر وجبل الصالحين، وقام بتفتيشها واحتجاز أصحابها في غرفة واحدة ونشر قناصته على أسطحها، في الوقت الذي نشر مجموعة من القناصة في منطقة الأحراج المقابلة للمخيم، والبنايات العالية في محيطه. وقامت جرافات الجيش الإسرائيلي بتجريف الشارع المحاذي لمدخل المخيم وشارع حارتي المنشية والدمج، وتدمير البنية التحتية.

في غضون ذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني والأسيرة المحررة والعضو القيادي في الدبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار في مدينة رام الله.وأكد نادي الأسير الفلسطيني اعتقال «55 فلسطينياً على الأقل بينهم ثلاث سيدات وصحفيان» في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ليل الاثنين الثلاثاء.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bd6xbj25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"