عادي

مدرب القوة الجوية يتعرض لانتقادات بسبب طريقته الدفاعية

11:57 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرب القوة الجوية
مدرب القوة الجوية
بغداد: زيدان الربيعي
تعرض أيوب أوديشو، المدير الفني لفريق القوة الجوية الأول لكرة القدم العراقي لانتقادات من قبل مشجعي فريقه بعد أن خرج متعادلاً في آخر مباراتين له أمام الطلبة 1 – 1 وأمام الكهرباء 2 – 2 في دوري نجوم العراق.
وعلى الرغم من أن فريق القوة الجوية لا يزال يقف في صدارة ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 26 نقطة، فإن جمهوره بات يشعر بقلق على مستقبل فريقه بسبب إصرار مدربه أيوب أوديشو على انتهاج الطريقة الدفاعية في أغلب مباريات الفريق.
واستغرب بعض مشجعي القوة الجوية وبغضب كبير من اتباع الطريقة الدفاعية في كل المباريات، الأمر الذي جعل الفريق يكون في خطر دائم في أغلب مبارياته، لافتين إلى أن هذه الطريقة لا تتماشى مع فريق كبير بحجم ومكانة فريق القوة الجوية الذي يضم كوكبة كبيرة من اللاعبين الجيدين، لاسيما في خط الهجوم، في حين يصر أوديشو على زج اللاعب أيمن حسين في جميع المباريات على الرغم من أن مستواه بدأ في التراجع، كذلك فإن عملية وضع اللاعب مهند عبد الرحيم، هداف بطولة الدوري في الموسم الماضي على دكة الاحتياط أمر غير مقبول وبدأ الفريق يدفع ثمنه، فضلاً عن ذلك فإن أوديشو لا يمنح اللاعب المهاري محمد قاسم فرصة اللعب التي يستحقها كلاعب منتج وسط الميدان والحال ذاته تنطبق على اللاعب شريف عبد كاظم الذي كان الورقة الرابحة للفريق في الموسم المنصرم.
وطالب المشجعون المدرب أيوب أوديشو بضرورة الابتعاد عن طريقة اللعب الدفاعية في المباريات المقبلة، لأن البقاء عليها ستجعل فريق القوة الجوية يفرط بالصدارة ويتراجع إلى مراكز أدنى منها مع اقتراب فريقي الشرطة والزوراء من مركز الصدارة. كذلك دعوه إلى عدم الاعتماد على بعض اللاعبين في كل المباريات، لأن مستويات اللاعبين الذين يصر أوديشو على زجهم في كل المناسبات وبسبب ضغط المباريات بدأ ينحدر بشكل تدريجي ومن أبرز هؤلاء اللاعبين الحارس محمد حميد، ولاعب الوسط سعد الأمير، والمهاجم علي جاسم.
الجدير بالذكر أن الكرة العراقية خلال المواسم الأخيرة شهدت اعتماد الطرق الدفاعية من قبل بعض الفرق الجماهيرية الكبيرة وتحديداً القوة الجوية، الزوراء، بسبب إشراف مدربين على تدريبها ممن كانوا يلعبون في خط الدفاع في المنتخبات والفرق العراقية وأبرز هؤلاء راضي شنيشل، أيوب أوديشو، وباسم قاسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2r8fsh7a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"