عادي

«إكسيل أسترا» تطور منشأة في «كيزاد» بـ20 مليون درهم

11:53 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقعت مجموعة «كيزاد» وشركة «إكسيل أسترا» للهندسة والإنشاءات اتفاقية مساطحة مدتها 50 عاماً لتطوير منشأة تصنيع في كيزاد.
حيث تستثمر «إكسيل أسترا» بموجب الاتفاقية ما يقرب من 20 مليون درهم لتطوير المنشأة في كيزاد المعمورة على مساحة تبلغ نحو 45,000 متر مربع.
وستعمل المنشأة على حشد خبرات مجموعة كيزاد وشركة أسترا وتضافر جهود كلا المؤسستين نحو تحقيق أهدافهما المشتركة وتسريع النمو في القطاع الصناعي وخلق فرص العمل وإمداد قطاع الطاقة في البلاد بالمنتجات والخدمات.
وتتوقع الشركة أن يوفر المشروع نحو 400 فرصة عمل جديدة، وأن يحقق مبيعات تزيد على 200 مليون درهم سنوياً، إضافة إلى زيادة صادرات الإمارة من المنتجات المصنعة محلياً ومنتجات «صنع في الإمارات».
بنية متطورة
قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي- مجموعة كيزاد: «توفر مجموعة كيزاد بنية تحتية متطورة وداعمة لتطوير طيف واسع من قطاعات التصنيع بما في ذلك قطاعات المعادن والبتروكيماويات والنفط والغاز والأغذية والخدمات اللوجستية ومواد البناء وغيرها، إضافة إلى المزايا الاستثنائية التي تقدمها أبوظبي لتأسيس الأعمال».
توافق
فيما قال هاريش محمد بشير، المدير العام لمجموعة إكسيل أسترا للهندسة والإنشاءات: «تؤكد هذه الاتفاقية توافق الرؤية المشتركة والتزام كلا المؤسستين الراسخ بدعم الصناعة الوطنية وفتح آفاق تنموية جديدة عبر تشجيع مبادرة «اصنع في الإمارات»».
وتشير التوقعات إلى أن المنشأة سوف تحصل سنوياً على سلع وخدمات من السوق المحلية تقدر قيمتها بنحو 80 مليون درهم، وبالتالي ستسهم بشكل كبير في دعم وتعزيز الاقتصاد المحلي.
علاوة على ذلك، فإن الموقع الاستراتيجي لمنشأة شركة اكسيل استرا الصناعية سوف يمنحها ميزة تنافسية كبيرة في قطاع التصنيع العالمي. كما أن الشراكات القائمة بينها وبين عدد من الشركات العالمية سيسهل نقل الخبرات وتصنيع منتجات ذات قيمة مضافة، ما يدعم عمليات التصنيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3za3mu7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"