عادي

«نغمات دبي» منصة عروض موسيقية حيّة مجانية

19:52 مساء
قراءة 3 دقائق
Odai Al Suliman

تشهد الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان دبي للتسوق الكثير من الحفلات والعروض الموسيقية في مختلف أرجاء المدينة، وتعتبر «نغمات دبي» من أبرز فعاليات مهرجان، حيث تمثل منصة للفنانين المحليين والإقليميين يقدمون خلالها عروضاً فنية حيّة مجانية لإسعاد الجمهور بأصواتهم وعزف أنواع مختلفة من الموسيقى.
سيعيش الزوار أجمل الأوقات الشتوية  مع عروض تتضمن أنواعاً موسيقية مثل الآر آند بي، والهيب هوب، والسول، والروك والبوب، والفيوجن، إضافة إلى العديد من الأنواع التي تشتهر بها بوليوود. ويمكن الاستمتاع بالعروض المجانية في الهواء الطلق في مواقع مثل بلوواترز، والخوانيج ووك، والسيف، وبوكس بارك، ودبي فستيفال سيتي مول، ولاست اكزت الخوانيج، والقرية العالمية، وكايت بيتش، وبوليفارد محمد بن راشد، وسوق «اتصالات إم أو تي بي» في حي دبي للتصميم، ودبي بايك الذي يقع بالقرب من مدينة محمد بن راشد آل مكتوم.
وتستعد الفنانة السعودية لولوة الشريف لتقديم أول عرض لها لموسيقى الجاز في دبي، وقالت: «أتطلع لأن أكون جزءاً من هذا الحدث الكبير، ومن الرائع أنا أقف أمام جمهور من جميع أنحاء العالم في تجربة ملهمة ضمن الفعاليات مع فنانين آخرين». وستغني لولوة أغانيها الخاصة إلى جانب عدد من الأغاني المشهورة، ويصاحبها أحد عازفي الجيتار الموهوبين.

Nurzy


وقالت مطربة السول ميراندا فيا: «من خلال مشاركتي أشعر وكأنني فزت بالجائزة الكبرى؛ حيث تتوفر لي فرصة عرض أسلوبي الفني مع مواهب رائعة أخرى، وتعزيز التواصل مع المجتمع من خلال تجربة موسيقية مشتركة. وتعتبر «نغمات دبي» مثالاً رائعاً على تنوع المهارات والأصوات، وكوني جزءاً من المواهب الفنية المشاركة ليس مجرد فرصة، بل هو تكريم. وأتطلع للوقوف أمام الجمهور وتقديم العروض الموسيقية في الشوارع والمسارح، وتأتي السعادة من استمتاع الناس بالموسيقى التي تجسد مشاعري».
ويقدم فنان الهيب هوب اليمني المقيم في دبي، «ناينتين»، مزيجاً من الموسيقى الهادئة والهيب هوب والأفرو راب والدريل، في مجموعة من العروض في سيتي سنتر ديرة ودبي بايك. وقال: «كفنّان هيب هوب عربي، تمثل المشاركة في «نغمات دبي» تجربة فريدة، حيث أبدو وكأنني أتجول في مدينتي. وأتطلع إلى رؤية الجماهير تتفاعل مع الأغاني الخاصة بي».

Reuben


ومن العروض المميزة التي تنتظر زوار مهرجان دبي للتسوق ضمن الفعاليات عرض فرقة المارياتشي المكسيكية مارياتشي كويتزا. وقال المغني موريتسيو سيرفانتيس: «بالنسبة لي، التواجد في دبي سعادة في حد ذاته، وشرف لي أن أعرض لمحة من ثقافتنا في عدد من أهم الوجهات في المدينة. وبدوره، قال عازف الكمان جيوفاني فلوريس في الفرقة: «تمثل المشاركة فرصة للتواصل مع الجمهور متعدد الثقافات في دولة الإمارات من خلال موسيقانا، ونتطلع لتقديم أروع أغانينا اللاتينية وثقافتنا المكسيكية أمام الجمهور، إضافة إلى مشاركة عروضنا مع العديد من الفنانين الموهوبين المحليين». وستقدم فرقة مارياتشي كويتزا عروضها في القرية العالمية وكايت بيتش، حيث تنتظر الزوار أجمل الأوقات.
كما تشارك فرقة «ذا إليداس» المؤلفة من الأختين الشابتين الاسكتلنديتين فينيس وبيل، وستقدمان أغاني فلكلورية مليئة بالعواطف والمشاعر. بدأت الفنانتان والكاتبتان الغنائيتان فينيس وبيل الغناء معاً منذ أن كانتا بعمر 11 عاماً. وقالتا: «نكون سعيدتين بالعزف أمام جماهير جديدة، وفي مواقع جديدة، ونتطلع لهذه المشاركة كثيراً؛ لأن 2023 كان عام تعزيز سمعتنا على مستوى العروض الموسيقية الحيّة في دبي، وتعدّ هذه المشاركة بداية رائعة للعام 2024، خاصة أننا نحب أن نسمع وندعم زملاءنا الفنانين».
وقال لابورت ديسي، المغني وكاتب الأغاني الفلكلورية: «ستتيح مشاركتي التواصل مع جمهور متنوع وعزف الموسيقى في أماكن مختلفة في دبي، ما أراه فرصة مميزة. تعدّ الفعالية منصة رائعة للفنانين لتقديم معزوفاتهم الموسيقية الخاصة، وإضفاء البهجة والسعادة على أجواء المدينة».
كما سيقدم الفنان إبراهيم تاج الدين أداءً موسيقياً فريداً باستخدام الفولت ريكوردر والبيت بوكس في عدد من معالم المدينة. وقال: «تسرني المشاركة في «نغمات دبي» بسبب أجوائها النابضة بالحياة، فهي منصة فريدة تتيح لي عرض موسيقاي على مستوى عالمي، كما تتيح مشاركة شغفي بالموسيقى والتعاون مع زملائي الفنانين الموهوبين. أتطلع إلى التفاعل مع جمهوري الجديد والقديم، وإحياء موسيقاي على المسارح المفتوحة في المدينة».

Amjad Shakir
Laporteddessy
فينيس وبيل، فرقة ذا إليداس
Ines LeVoc
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/whc969sz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"