عادي

الفريق الإسباني يتصدر جائزة «مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار»

21:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تصدر الفريق الإسباني منافسات اليوم الأول من بطولة «مبادلة أبوظبي» الكبرى للإبحار بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، والتي انطلقت السبت بميناء زايد في أبوظبي.

وتقام الأحد منافسات اليوم الثاني والختامي من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً، ثم تجري بعد ذلك مراسم تتويج الفائزين.

وتمكن قائد الفريق الإسباني دييجو بوتين بمساعدة طاقمه من تحويل التأخر في السباق الأول بحصد نقطة واحدة فقط، إلى صدارة اليوم الأول لمنافسات الجولة السابعة من الموسم الرابع لسلسلة سباقات الجائزة الكبرى للإبحار الشراعي، بحصد 20 نقطة بواقع 10 نقاط في السباق الثاني و10 نقاط أخرى في السباق الثالث، ليتصدر الفريق الإسباني الترتيب برصيد 21 نقطة.

وقال دييجو بوتين: «تمكنا من الصدارة بعد أداء متميز في السباقين الثاني والثالث، وعملنا بشكل جيد في ظل ظروف الرياح الخفيفة».

وتفصل الفريق الإسباني نقطة واحدة فقط عن الفريق النيوزيلندي الثاني في الترتيب، ويليه ثالثاً فريق الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 19 نقطة.

وقررت اللجنة المنظمة خصم 4 نقاط من الفريق السويسري بسبب التلامس مع فريق «طيران الإمارات» بريطانيا العظمى أثناء السباق التدريبي.

وشهدت منافسات اليوم الأول حضوراً جماهيراً كبيراً لنحو 3500 من عشاق رياضة الإبحار الشراعي، وتضمنت الفعاليات المصاحبة حفلاً غنائياً لفرقة البوب العالمية الشهيرة «تيك ذات» وسط أجواء ترفيهية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5e2tmz3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"