عادي

رابطة الدوري الإنجليزي تهدد بمعاقبة إيفرتون ونوتنجهام فورست لمخالفتهما قواعد الربح والاستدامة

22:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رابطة الدوري الإنجليزي تهدد بمعاقبة إيفرتون ونوتنجهام فورست لمخالفتهما قواعد الربح والاستدامة
دانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون ونوتنجهام فورست، لانتهاك قواعد الربح والاستدامة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
وخالف كلا الناديين الحد الأقصى للخسارة السنوية وهي 35 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد وما يصل إجماليه إلى 105 ملايين جنيه إسترليني عن السنوات الثلاث والفترة المنتهية في موسم 2022-2023، بسبب إنفاقهما على الصفقات.
وأحالت رابطة الدوري الإنجليزي مخالفات إيفرتون ونوتنجهام فورست إلى اللجنة القضائية التي ستعين بدورها لجاناً منفصلة ومستقلة لتحديد العقوبة المناسبة، والتي قد تراوح بين الغرامات المالية أو خصم النقاط أو عقوبات رياضية أخرى.
وتعرض نادي إيفرتون في نوفمبر الماضي إلى عقوبة خصم 10 نقاط من رصيده لمخالفة قواعد الربح والاستدامة، وهي العقوبة التي تقدم بالطعن عليها، قبل أن تقرر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز معاقبته عليها مجدداً.
وأصدرت إدارة إيفرتون بياناً انتقدت خلاله الخلل في قواعد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التي تسمح بمعاقبة النادي مرتين على نفس المخالفة المالية للقواعد.
وتعهدت إدارة إيفرتون بالدفاع عن مصالح النادي، واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة، لمنع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز من فرض مزيد من العقوبات على نفس المخالفة السابقة.
من جانبها، أكدت إدارة نوتنجهام فورست على التزامها بالتعاون مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للوصول إلى حل عادل للمشكلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3etuhth7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"