عادي

«لبيك خورفكان للجري» ينطلق 16 مارس

21:30 مساء
قراءة دقيقتين
محمد المر وسالم النقبي خلال المؤتمر الصحفي

خورفكان: نزار جعفر

أعلن اتحاد الإمارات لألعاب القوى عن تنظيم مهرجان «لبيك خورفكان» للجري 2024 في نسخته الثانية يوم 16 مارس المقبل بمدينة خورفكان، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي ونادي خورفكان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في برج الرابي، بحضور اللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، وسالم النقبي رئيس نادي خورفكان، للكشف عن تفاصيل المهرجان الذي ينطلق من أمام مدرج خورفكان أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة، لمسافة 8 كم رجال، و6 كم سيدات، و3 كم للأولاد والبنات، كما يتخلل مسار السباق عدة نقاط عبر السوق القديم وبرج العدواني والسور القديم وبرج الرابي، لتكون العودة إلى نقطة الانطلاقة في مدرج خورفكان، كما تطل استراحة السحب بمنظرها الخلاب على اليسار في طريق المتسابقين.

وأوضح الدكتور المر أن فكرة مهرجان لبيك خورفكان السنوي الرياضي السياحي جاءت تأكيداً لمقولة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي أطلقها دعماً لمدينة خورفكان، فضلاً عن اختيار خورفكان كأفضل مدينة سياحية عربية للعام 2023، ما يرسخ استدامة الرؤى الداعمة لتعزيز تطوير المشاريع السياحية.

وأوضح أن التنافس سيكون لكل الفئات العمرية مع تحديد مسافة السباق لكل فئة، الى جانب فتح المشاركة المجتمعية بتواجد ومشاركة الأسر والعائلات. وأضاف:«النسخة الثانية ستصاحبها فعاليات أخرى تلائم الأجواء الرمضانية التي تقام فيها الفعالية، فضلاً عن تخصيص جوائز منفصلة للمتسابقين المواطنين وزيادة عدد الجوائز للفائزين حتى الحاصلين على المركز العاشر تحفيزاً للمشاركة».

وأكد سالم النقبي رئيس نادي خورفكان استعدادهم لإنجاح النسخة الثانية وتسخير كل مقدرات النادي لتعزيز مقام مدينة خورفكان والمساهمة في إبراز المقومات السياحية التي تزخر بها المدينة، إيماناً من أسرة النادي بأن مثل هذه الفعاليات رسائل مجتمعية لها بالغ الأثر في ترسيخ التفاعل المجتمعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5t2va3ff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"