عادي

«موارد عجمان» تختتم المرحلة الثانية لبرنامج المدرب الداخلي

21:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت دائرة الموارد البشرية في عجمان، برنامج المدرب الداخلي والذي نظمته بالتعاون مع جمعية الإمارات للمستشارين والمدربين الإداريين وبمشاركة 15 موظفاً في حكومة عجمان.

ويهدف البرنامج لإعداد واعتماد المدربين الإداريين من خلال بناء قدراتهم ومدهم بالمهارات اللازمة لممارسة المهنة وفق أفضل المعايير والممارسات المهنية وتنمية قدراتهم.

وأوضحت صفية المحرزي، مدير إدارة التدريب والتطوير في الدائرة، أن البرنامج يستهدف إكساب المدربين المعارف الأساسية ومهارات التميز المتقدمة في تخطيط عمليات التدريب وتمكينهم من تقنيات التعامل مع مكونات العملية التدريبة كافة على مستوى التخطيط وانعكاسه على عمليات التنفيذ من خلال تطوير وصقل المهارات بالمعرفة والتطبيق المباشر باستخدام أدوات التدريب المتقدمة وتعلم فن الإلقاء.

وذكرت أن فترة البرنامج استغرقت 40 ساعة تدريبية، مشيرة إلى أن البرنامج اشتمل على أربعة مساقات، الأول مدخل الاحتراف في عالم التدريب، والثاني التخطيط وإدارة التدريب وفن الخطابة، والثالث أدوات مدرب المستقبل، والرابع التميز في المحتوى التدريبي.

وأكدت أن البرنامج التدريبي التطويري يرمي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أبرزها تعريف المشاركين بمفاهيم وأساسيات تخطيط التدريب، وتمكين المشاركين من مهارات تخطيط البيئة التدريبية، وتعزيز مهارات التميز للمدربين في مجالات التخطيط التدريبي، إضافة الى تعريف المشاركين بأسلوب الخطابة.

كما يهدف البرنامج الى معرفة أساسيات الأدوات التدريبية، وأهداف تطبيق الأدوات التدريبية المختلفة، وكيفية الممارسة العملية لعدد من تقنيات الأنشطة التفاعلية، إضافة إلى التعرف على الأدوات الحديثة للتدريب، ودمج الحلول التدريبية الافتراضية بالبيئة الواقعية، مع اختيار الأدوات المناسبة لكل مدرب، والتطبيق العملي لنشاط تفاعلي متكامل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2hyxs5bm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"