عادي

دفء الإمارات يجذب أندية ونجوم العالم

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أرسنال
من تدريبات مانشستر سيتي في أبوظبي
نجوم العالم شاركوا في حفل جلوب سوكر
جون تيري وزوجته في دبي
احتضنت الإمارات في يناير/ كانون الثاني الحالي، العديد من معسكرات الأندية العالمية والعربية والخليجية، التي استغلت فترة التوقف الشتوي في بلادها، وتوقف النشاط بسبب انطلاق بطولتي كأسي آسيا وإفريقيا، للاستمتاع بدفء الطقس في الدولة وتوفر بنية تحتية على أعلى مستوى.
وأنهى نادي أرسنال مؤخراً معسكره في دبي، قبل العودة إلى إنجلترا، حيث يلعب السبت أمام كريستال بالاس في الدوري الممتاز.
وحظي أرسنال بأسبوع رائع في دبي، تخلله لقاء مميز مع مشجعي «المدفعجية» في فعالية اجتماعية.
وقال ريس نيلسون لاعب أرسنال: التدريب في دبي لا يقتصر على الجانب الفني فحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل الاندماج في مجتمع مُحب لكرة القدم يرتقي باللعبة إلى مستوى جديد بالكامل، وهو ما يجعل دبي مكاناً مميزاً بالفعل لأي لاعب كرة قدم.
سيتي في أبوظبي
من جهته، بدأ مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبطل الخماسية التاريخية معسكراً لمدة أسبوع في أبوظبي، حيث يرغب «القمر السماوي» في استجماع قواه لاستحقاقاته المقبلة بعد الاستراحة الشتوية، حيث ينافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، كذلك تأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.
واعتاد سيتي إقامة معسكره الشتوي في أبوظبي، لشحن بطاريات لاعبيه في ظل طقس دافئ، لا سيما أن الموسم سيكون حافلاً محلياً وأوروبياً.
وقام بعض اللاعبين بزيارات سياحية في العاصمة، وبينهم النجم البلجيكي كيفن دي بروين الذي زار مسجد الشيخ زايد والتقط صوراً تذكارية بالزي الإماراتي.
كما عسكر نادي ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي في أبوظبي التي استضافت أيضاً معسكرات فريقين روسيين هما سبارتاك موسكو وإف سي روستوف، اللذين يشاركان رفقة فريق خيرات ألماتي الكازاخستاني، في البطولة الودية، ويشارك فيها نادي شباب الأهلي دبي خلال الفترة من 2 إلى 14 فبراير المقبل.
حضور سعودي ومصري
واختار أكبر ناديين في مصر الأهلي والزمالك مكاناً للاستعداد للمرحلة المقبلة.
ويعسكر الأهلي في الإمارات من 20 حتى 28 يناير الجاري، أما الزمالك فيشارك في بطولة الوحدة الدولية في أبوظبي، إلى جانب
أم صلال القطري والاتفاق السعودي، كما يشارك في بطولة تقام في دبي وتجمعه مع الأهلي السعودي والرجاء البيضاوي، ووهان ثري تاونز الصيني.
وإلى جانب الاتفاق والأهلي اختارت عدة فرق سعودية أن تعسكر في دولة الإمارات.
وكان لافتاً إلى أن 13 من أصل 18 نادياً في الدوري السعودي، أعلنت إقامة «معسكرات الشتاء» في الإمارات.
وضمت القائمة أندية الاتحاد، الأهلي، الطائي، الرياض، الخليج، ضمك، الاتفاق، الرائد، الفتح، التعاون، الأخدود، الفيحاء، والشباب.
حضور النجوم
وإضافة إلى المعسكرات، حضر كبار النجوم في الإمارات خلال فترة الاستراحة، تقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنرويجي خالاند وغيرهم من الذين شاركوا في حفل «دبي جلوب سوكر» والذي خطف الأضواء وكبار النجوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nvd5cv84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"