عادي

اختتم معسكر أبوظبي.. سيتي ضيف توتنهام في كأس إنجلترا الجمعة

14:37 مساء
قراءة 3 دقائق
اختتم معسكر أبوظبي.. سيتي ضيف توتنهام في كأس إنجلترا الجمعة
اختتم معسكر أبوظبي.. سيتي ضيف توتنهام في كأس إنجلترا الجمعة
تتجه الأنظار الجمعة إلى العاصمة لندن حيث يحل مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفاً على توتنهام في الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم، فيما يلعب تشيلسي على أرضه ضد أستون فيلا رابع الدوري الممتاز.
على "استاد توتنهام هوتسبر"، سيكون سيتي أمام اختبار شاق في مسعاه لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب في ضيافة فريق يتخلف عنه في ترتيب الدوري الممتاز بفارق ثلاث نقاط فقط.
وأنهى سيتي معسكراً ناجحاً في أبوظبي،استعاد خلاله المدرب بيب غوارديولا مهاجمه الغائب عن المباريات منذ ديسمبر الماضي.
ولم يكن سيتي موفقاً في زيارته الأخيرة إلى معقل توتنهام، إذ عاد خاسراً 0-1 في فبراير 2023 ضمن الدوري الممتاز سجله هاري كاين،فيما تعادلا هذا الموسم على أرض الفريق الأزرق 3-3 في الثالث من ديسمبر بفضل هدف سجله للفريق اللندني السويدي ديان كولوشيفسكي في الثواني الأخيرة.
وتعد المواجهة بالكثير من التشويق رغم افتقاد سبيرز لأفضل عناصره بشخص الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون المشارك مع بلاده في كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.
ويدخل سيتي اللقاء على خلفية ستة انتصارات على التوالي وسلسلة من تسع مباريات من دون هزيمة، وتحديداً منذ الخسارة على أرض أستون فيلا 0-1 في الدوري أوائل ديسمبر، في سلسلة شهدت تتويجه بلقب مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه.
ويحتل فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا المركز الثاني في الدوري الذي يحمل لقبه، بفارق 5 نقاط عن ليفربول المتصدر لكن مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيما يحتل سبيرز المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن الـ"سيتيزينس".
عودة هالاند؟
وإذا كان سبيرز يفتقد سون، فسيتي يلعب من دون هدافه النرويجي إرلينغ هالاند منذ تلك الخسارة أمام أستون فيلا في السادس من ديسمبر، بسبب إصابة في القدم حرمته من خوض المغامرة الأولى للنادي في كأس العالم للأندية.
ويبدو أن عودة النرويجي الذي سجل 19 هدفاً في 22 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، باتت قريبة بعدما انضم إلى التمارين بحسب ما نشر الاثنين على وسائل التواصل الاجتماعي، كاتباً بصحبة صورة تظهره وهو يربط شريط حذائه الرياضي "أه، كم اشتقت إلى ذلك".
وأفادت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" أن ابن الـ23 عاماً قد يسجل عودته إلى الفريق في مباراة الجمعة ضد سبيرز، في خبر سار لغوارديولا الذي استعاد مؤخراً أيضاً نجمه الآخر البلجيكي كيفن دي بروين بعد غياب منذ أوائل الموسم بسبب الإصابة.
ولن تكون المباراة بين سبيرز وسيتي المواجهة النارية الوحيدة في الدور الرابع، إذ يلعب الجمعة أيضاً تشيلسي مع أستون فيلا، ساعياً إلى الإبقاء على حظوظه بانقاذ الموسم.
ويدخل تشيلسي اللقاء الذي سيكون ثأرياً له بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين له أمام أستون فيلا على أرضه في الدوري، بمعنويات مرتفعة نتيجة تأهل رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو إلى نهائي كأس الرابطة بالفوز الكاسح على ميدلزبره من المستوى الثاني 6-1 الثلاثاء في إياب نصف النهائي.
وعوّض الفريق اللندني خسارته غير المستحقة ذهاباً 0-1 وبلغ النهائي حيث سيتواجه مع ليفربول الذي يلعب بدوره على أرضه الأحد ضد نوريتش سيتي من المستوى الثاني في لقاء يجمع مدربه الألماني يورغن كلوب بصديقه وزميله أيام اللعب مع ماينتس دافيد فاغنر.
وكشف فاغنر الذي كان شاهداً في مراسم زاوج كلوب "لم أر يورغن شخصياً منذ عيد ميلاده العام الماضي، بالتالي سيكون من الجميع أن أجتمع به لبعض الوقت".
وفي أبرز المباريات الأخرى، يلعب مانشستر يونايتد الأحد في ضيافة نيوبورت كاونتي من المستوى الرابع، نيوكاسل مع مضيفه فولهام، وإيفرتون مع لوتون تاون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/umcpxb6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"