عادي

الولايات المتحدة تسقط صاروخاً أطلق من اليمن باتّجاه سفينة حربية

18:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الولايات المتحدة تسقط صاروخاً أطلق من اليمن باتّجاه سفينة حربية
الولايات المتحدة تسقط صاروخاً أطلق من اليمن باتّجاه سفينة حربية
واشنطن - (أ ف ب)
أسقطت الولايات المتحدة الجمعة، صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن أطلق «من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن» باتجاه سفينة عسكرية أمريكية في خليج عدن، حسب ما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم).
وقالت «سنتكوم» عبر منصة إكس، إن الصاروخ كان متجهاً نحو موقع تتواجد فيه مدمرة من طراز «آرلي-بيرك»، وتم تدميره من دون أن يتسبب في «أي إصابات أو أضرار»، وذلك بعد أسابيع من التوترات في البحر قبالة سواحل اليمن.
بدأ الحوثيون استهداف السفن في البحر الأحمر في تشرين الثاني/نوفمبر، قائلين إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل دعماً للفلسطينيين في غزة التي دمرتها الحرب بين إسرائيل وحماس.
ونفذت القوات الأمريكية والبريطانية سلسلتين من الضربات المشتركة، بهدف الحد من قدرة الحوثيين على استهداف السفن التي تعبر الطريق التجاري البحري الرئيسي، كما شنت واشنطن سلسلة من الغارات الجوية الأحادية، لكن الحوثيين تعهدوا بمواصلة هجماتهم.
وأعلن الحوثيون إثر ذلك أن المصالح الأمريكية والبريطانية صارت أهدافاً مشروعة أيضاً.
إضافة إلى العمل العسكري، تسعى واشنطن إلى ممارسة ضغوط دبلوماسية ومالية على الحوثيين، إذ أعادت تصنيفهم منظمة إرهابية الأسبوع الماضي، بعد أن أسقطت التصنيف في وقت سابق، إثر تولي الرئيس جو بايدن منصبه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/43addsma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"