عادي

«كتاب الأبطال» في مزاد بريطاني

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
طيارون وقعوا على الكتاب
الكتاب

إعداد: مصطفى الزعبي

طرح كتاب موقع من قبل 100 طيار بريطاني شاركوا في الحرب العالمية الثانية في معركة بين الجيشين البريطاني والألماني في دار مزادات كوتسوولد البريطانية وسيتم المزاد 6 فبراير/ شباط القادم.

والسجل التاريخي لتوقيعات الطيارين الأسطوريين، الذين دافعوا عن بريطانيا ضد القوات الجوية الألمانية قبل 84 عاماً، تمت الإشادة به باعتباره «كتاب الأبطال» من قبل ونستون تشرشل نفسه.

ومن المتوقع أن يحظى الكتاب باهتمام كبير من المشترين المحتملين في شركة المزادات التي يقع مقرها في جلوسيسترشاير، حيث سيطرح للبيع في الشهر المقبل.

وتشمل التوقيعات الموجودة في الكتاب توقيع قائد المجموعة الجوية الأسطوري السير دوغلاس بدر الذي حقق 22 انتصاراً على القوات الألمانية، بصنع الغلاف الذي يحمي الكتاب بعد قطع المادة من كرسي الطائرة.

وحصل 20 من الطيارين الذين وقعوا على الكتاب على وسام الطيران المتميز المرموق لشجاعتهم.

وينتمي أحد التوقيعات الأخرى إلى ملازم الطيران هيو تامبلين، الذي حصل على وسام من الملك جورج السادس في الأول من إبريل عام 1941، وبعد يومين، أسقطت طيارته خلال إعصار قبالة ساحل سوفولك بواسطة قاذفة قنابل مقاتلة ألمانية من طراز دورنير، وتم انتشال جثته من البحر ودفن في مقبرة إبسويتش.

توقيع آخر كان من طيار سلاح الجو الملكي البريطاني الألماني المولد، الكونت مانفريد بيكيت تشيرنين، الذي أصبح بعد ذلك جاسوساً في إيطاليا.

وقائد الجناح روبرت ستانفورد توك، وهو قائد دمر 29 طائرة معادية، قبل أن يتم إسقاط طائرته فوق فرنسا عام 1942، وتم أسره قبل تنفيذ عملية هروب مع مجموعة وتم القبض على من معه وتمكن هو الفرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yrrpu5nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"