عادي

مسؤولون: علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين تعزز ازدهار المجتمع

22:40 مساء
قراءة 4 دقائق

عبر مجموعة من قادة ورؤساء المؤسسات الحاصلة على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين، ضمن الدورة الثانية من البرنامج الذي أطلقته هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، عن سعادتهم البالغة بالتكريم الذي حظيت به مؤسساتهم، مؤكدين أن البرنامج يعزز ازدهار المجتمع ويسهم في رفع جودة رعاية الأطفال ويرسخ الاستقرار الأسري.

وقال ديفيد مولوتو، مدير الموارد البشرية الإقليمي لدى نستله للشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يشرفنا أن نحصل على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين من هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة وينسجم هذا التكريم مع التزامنا بالتنشئة الصحية للأطفال ومن خلال توفير الدعم اللازم للآباء والأمهات وتنفيذ سياسات مرنة في مكان العمل، فإننا نطمح إلى تهيئة بيئة ترفع مستوى رفاهية الموظفين وتقوي الروابط العائلية".

أما أندرو توري، الرئيس الإقليمي لشركة فيزا في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أكد التزام الشركة بتوفير بيئة عمل شاملة تتيح للجميع تحقيق النجاح، وتدعم احتياجات العديد من زملائنا الآباء العاملين في دولة الإمارات ويشكل الحصول على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين تقديراً بارزاً للبرامج والسياسات التي وضعناها بهدف دعم الرفاهية والإنتاجية والمجتمع.

فيما قال محمد عز الدين، رئيس شركة نوفارتس بمنطقة الخليج العربي: "نفخر بالحصول على علامة الجودة، هذه الشهادة تعكس التزامنا الراسخ بتعزيز تبني سياسات وممارسات وثقافات داعمة للوالدين، ونؤمن بأهمية تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية، ولذلك نسعى دائماً لدعم هذه الرؤية على نحو يضمن نجاح الموظفين في كِلَيْهِما، بما يتماشى مع مستهدفات دولة الإمارات المتمثلة في خلق مجتمع يحقق رفاعية شاملة لجميع الأفراد".

وقال وسيم عيد رئيس الموارد البشرية والثقافة في مجموعة شلهوب: "ندرك أهمية دعم فرقنا للتوفيق بين متطلبات العمل والحياة لا سيما الأمهات والأباء نظرًا للتحديات المتعددة التي تواجههم ونحن نسعى من خلال توفير سياسات عمل مرنة وتسهيلات داعمة للوالدين، مثل إجازة الأمومة والأبوة والغرف المخصصة للرضاعة وبرامج لدعم الرعاية الأسرية، إلى تمكين أعضاء فريقنا من تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشخصية، حيث ندرك أنه من الصعب على الفرد الفصل بين الجانبين في مكان العمل".

من جانبه، قال جان هيميركوس، نائب الرئيس لإدارة الشراكة المشتركة والمدير الإقليمي العام في وينترشال ديا: "نفخر بحصولنا على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين، والتي تنسجم مع إحدى قيمنا الأساسية حول كيفية العناية بموظفينا، حيث تساعد ساعات عملنا المرنة ونموذج مكتبنا المنزلي وميزة الحضور إلى المكتب يومين في الأسبوع، الآباء على تحسين جدول أعمالهم الأسبوعي كما تؤكد سياستنا في منح إجازة أمومة مدفوعة الأجر لمدة ستة أشهر على طريقتنا في تقديم الرعاية لعائلات موظفينا ونعتقد أن أسلوب الموازنة بين الحياة المهنية والشخصية يعزز دافع العمل لتحقيق أفضل النتائج".

وعبر علي مطر، مدير الأسواق الناشئة في لينكدإن عن اعتزازه بالحصول على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين من هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، مشيرًا إلى أن التنوع والشمول والانتماء يشكل أبرز الركائز الست الأساسية لقيم لينكدإن، والتي نسعى لتطبيقها منذ انطلاق مكتبنا في دبي قبل 11 عاماً.

وأضاف: "في إطار هذه الجهود، نركز على ضمان الدعم لموظفينا من الآباء لتحقيق النجاح في حياتهم الشخصية والمهنية ونواصل توفير سياسات عمل مرنة لموظفينا ونثق بقدرتهم على القيام بعملهم في المكان الأنسب الذي يختارونه كما نقوم باستمرار بمراجعة وتطوير الميزات التي نقدمها بناء على ملاحظات موظفينا والمعايير الإقليمية والعالمية ويسرنا أن تحظى جهودنا بتقدير هذه المبادرة، والتي تمثل دليلاً واضحاً على جهود دولة الإمارات لتوفير بيئة مناسبة يمكن للجميع أن يزدهروا فيها".

وأكدت فورام جوهيل مديرة حضانة تابي توس أن تلبية الاحتياجات المهنية والشخصية لكل فرد ضمن الفريق ودعمه وتحفيزه لتحقيق التقدم يعزز إمكانات فريق العمل وقدرته على تقديم الرعاية والدعم".

وقالت صوفي سميث الرئيس التنفيذي ومؤسسة نبتة هيلث:" تتمثل رسالتنا في تمكين النساء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للعناية بصحتهن بشكل فعال .. وبصفتي أما لأربعة أطفال، ولدوا جميعاً بعد تأسيس نبتة، فقد شاهدت بنفسي الأشياء الاستثنائية التي يمكن تحقيقها عندما توفر الشركات لموظفيها خيارات عمل مرنة وداعمة للوالدين ونفخر بتكريمنا من قبل هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة لما نقدمه من دعم للوالدين، ونتطلع إلى المشاركة في مساهمات المجتمع الحيوي الداعم للوالدين في دولة الإمارات وخارجها".

وتسعى هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة من خلال برنامج علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين إلى دعم وتمكين الوالدين العاملين من تحقيق التوازن بين العمل والأسرة لضمان تمكينهم من توفير الرعاية المثلى لأطفالهم، وهو أحد البرامج الرائدة التي تستهدف أماكن العمل على مستوى الدولة من خلال تكريم المؤسسات العاملة في القطاع شبه الحكومي والخاص والقطاع الثالث، والتي تتميز بتقدمها وابتكارها وتبنيها سياسات وممارسات وثقافة عمل داعمة للوالدين.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4m8zxtf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"