عادي
الإبقاء على سياسة الإنتاج من دون تغيير

أوبك+: نراقب السوق ومستعدون لاتخاذ تدابير إضافية في أي وقت

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توقعات بالإبقاء على سياسة إنتاج «أوبك +» دون تغيير
توقعات بالإبقاء على سياسة إنتاج «أوبك +» دون تغيير

أبقى اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة «لأوبك+» الذي عقد عبر الفيديو، الخميس، على سياسة الإنتاج من دون تعديل. ولم تقدم لجنة وزراء «أوبك+»، أي توصيات بتغيير سياسة الإنتاج للمجموعة، ولكنها جددت التأكيد على ان اللجنة ستواصل تقييم ظروف السوق عن كثب واستعدادها لاتخاذ تدابير إضافية في أي وقت.

ويمكن للجنة، المسماة لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، الدعوة إلى اجتماع كامل «أوبك+» أو تقديم توصيات بشأن السياسة. وكما كان متوقعاً لم يحمل الاجتماع أي مفاجآت.

وقال بيان المنظمة: قامت لجنة المراقبة الوزارية بمراجعة بيانات إنتاج النفط الخام لشهري نوفمبر وديسمبر 2023 ولاحظت الالتزام العالي لدول أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك بإعلان التعاون (DoC).

وبحسب البيان، ستواصل اللجنة مراقبة مدى توافق تعديلات الإنتاج التي تقررت في اجتماع اللجنة الخامس والثلاثين الذي انعقد في 4 يونيو 2023، وتعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول المشاركة في أوبك والدول المشاركة من خارج أوبك في أبريل 2023، والتعديلات اللاحقة في نوفمبر 2023.

وأضاف البيان: «ستواصل اللجنة تقييم ظروف السوق عن كثب. واستنادا إلى التماسك القوي بين أوبك والدول المشاركة المنتجة للنفط من خارج أوبك، أشارت اللجنة إلى استعداد دول أوبك + لمعالجة تطورات السوق واستعدادها لاتخاذ تدابير إضافية في أي وقت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2v9vpwsd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"