عادي

لقب دورة أبوظبي للتنس بين ريباكينا وكاساتكينا

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين

انحصر لقب دورة أبو ظبي للتنس بين الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة أولى والروسية داريا كاساتكينا السابعة، وذلك ببلوغهما السبت المباراة النهائية بعد فوزين صعبين في دور الأربعة.

واحتاجت ريباكينا، الفائزة بلقب دورة بريزبين الأسترالية هذا الموسم والساعية إلى التتويج السابع في مسيرتها في مباراتها النهائية السادسة عشرة، إلى ساعة و51 دقيقة لتخطي عقبة الروسية الأخرى ليودميلا سامسونوفا الثامنة 6-0 و4-6 و6-2.

وبهذا الفوز، تمكنت وصيفة بطولة ويمبلدون لعام 2022 من فك عقدتها أمام سامسونوفا التي فازت في جميع المواجهات الأربع السابقة مع المصنفة خامسة عالمياً في الوقت الحالي.

أما كاساتكينا، فخاضت بدورها مباراة متقاربة مع البرازيلية بياتريز حدّاد مايا حسمتها بثلاث مجموعات أيضا 6-3 و4-6 و7-6 (7-2).

واحتاجت كاساتكينا، المصنفة 14 عالمياً، إلى ثلاث ساعات لتخطي البرازيلية المصنفة 12 وبلوغ النهائي الثاني لها هذه السنة، بعد أديلايد الأسترالية الشهر الماضي، على أمل إحراز لقبها الأول منذ 2022.

في المواجهة الثالثة بين اللاعبتين، سيطرت كاساتكينا على المجموعة الأولى على مدى 43 دقيقة، وكسرت ارسال البرازيلية البالغة 27 عاماً أربع مرات. كانت أول مجموعة تنتزعها من حداد مايا في خمس محاولات.

قلبت البرازيلية الطاولة في الثانية، مستفيدة من لعب سلبي للروسية، لتنتقل المواجهة إلى مجموعة ثالثة حاسمة.

على مدى 84 دقيقة، وجدت كاساتكينا نفسها متأخرة بكسر للارسال مرتين، لكنها رفضت الاستسلام ومنح البرازيلية الزخم المطلوب لحسم اللقب.

بعد معادلتها 3-3، انقذت أربع كرات لكسر ارسالها، فارضة شوطاً فاصلاً (تاي بريك)، ابتسم للروسية التي حققت فوزها الأول في ثلاث مواجهات مع حداد مايا.

وضربت كاساتكينا 44 كرة فائزة في المباراة و37 خطأ مباشراً، مقابل 31 فائزة لحداد مايا و38 خطأ.

وستكون مواجهة النهائي الخامسة بين ريباكينا وكاساتكينا والفائزة بينهما ستأخذ الأفضلية لأنهما متعادلتان 2-2.

ويعود اللقاء الأخير بينهما الى ربع نهائي دورة مونتريال العام الماضي حين فازت ريباكينا 5-7 و7-5 و7-6 (10-8).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8hp636

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"