عادي
اسأل الخليج

لماذا هاجم غوارديولا منتقدي هالاند؟

12:00 مساء
قراءة دقيقتين
لماذا هاجم غوارديولا منتقدي هالاند؟
هالاند يسدد ويقلص الفارق لنقطة مع ليفربول
متابعة: ضمياء فالح
هاجم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي منتقدي نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، بعد تسجيل المهاجم هدف المباراة الوحيد أمام برنتفورد، مقلصاً فارق صدارة الدوري الإنجليزي مع ليفربول لنقطة واحدة.
وقال غوارديولا بعد المباراة: «المهاجمون من طراز رفيع يسجلون الكثير من الأهداف، لا تنتقدوه لأنه سيخرس ألسنتكم. عاجلاً أو آجلاً سيسجل، لقد كان مصاباً لشهرين وعاش أسبوعاً صعباً بسبب فقدان جدته، وهذا ليس سهلاً على أي إنسان، خصوصاً أنه ليس في قمة لياقته. في هذا النوع من المباريات تحتاج إلى إيرلينغ».
وسجل النرويجي هدفه رقم 22 هذا الموسم ،وهدفه في شباك برنتفورد يعني أنه هز شباك جميع الأندية الـ21 في البرمييرليغ منذ الموسم الماضي.
وتابع غوارديولا:«مباريات مثل برنتفورد صعبة فعلاً علينا لأنها يمكن أن تكسرنا ربما في نقل الكرة كما فعل ليفربول معنا بسبب تضييق المساحات».
وقال غوارديولا أنه لم يشرك نجمه البلجيكي كيفن دي بروين، لأنه يعاني بعض الألم من الشد العضلي الذي غيبه 5 أشهر عن الفريق.
الأمسية كانت للنسيان بالنسبة لصانع الألعاب البرتغالي بيرناردو سيلفا إذ تصدى لتنفيذ ركلة حرة عندما كانت النتيجة سلبية، لكنه أرسل الكرة لخط التماس.
في المقابل ورغم الهزيمة يبقى برنتفورد آخر فريق حقق الانتصار على سيتي في معقله وأوقف سلسلة انتصاراته الـ35 في نوفمبر 2022.
وعلق مدرب برنتفورد توماس فرانك بعد رابع خسارة في آخر 5 مباريات:«كنا متألقين طوال المباراة وفخور وسعيد بأداء لاعبينا، قلصنا تهديد سيتي لهجمتين خطرتين فقط، وهذا يعني أننا قدمنا عملاً جيداً لم يحالفنا الحظ عندما تزحلق كريستوفر، ولو لم يتزحلق لما سجل هالاند لأن كريستوفر سريع مثله».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ynpf59te

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"