عادي

جامعة عجمان تحتفي بيوم الجاليات

21:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة عجمان تحتفي بيوم الجاليات
عرض ورقصات وغناء تبرز التنوع الثقافي
جامعة عجمان تحتفي بيوم الجاليات

عجمان: «الخليج»

احتفلت جامعة عجمان، الاثنين، بيوم الجاليات في أجواء مفعمة بالحيوية، وشارك طلبة الجامعة من مختلف الجنسيات والثقافات في تمثيل بلدانهم من خلال أجنحة متعددة، ما يعكس التنوع الثقافي الذي تتميز به الجامعة، حيث إنها تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في فئة تنوع جنسيات الدارسين فيها، بحسب مؤسسة «كيو إس» لتصنيف الجامعات العالمية لعام 2024.

افتتح الفعاليات الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، برفقة أعضاء مجلس الإدارة، والدكتورة نهلة القاسمي، عميد شؤون الطلبة، والدكتور محمد هلال، مدير مكتب الحياة الطلابية.

وشارك طلبة من 30 دولة، تنافسوا في تزيين أجنحتهم بالديكورات التعبيرية والأعمال الفنية والمقتنيات التراثية التي تميز بلدانهم، كما ارتدوا الملابس التراثية وقدموا المأكولات التقليدية.

وتضمنت المشاركات أجنحة من عدة دول وهي: الإمارات والسعودية والكويت وفلسطين واليمن وتركيا والسودان وليبيا والمغرب ولبنان والهند وباكستان وبنغلاديش وإيطاليا وكوريا والجزائر وتونس وفرنسا وسريلانكا والولايات المتحدة الأمريكية والفلبين والصومال وإيران ونيجيريا، إضافة إلى تخصيص ركن للمشاريع الصغيرة وآخر للهلال الأحمر الإماراتي.

كما شهد اليوم عروضاً متنوعة من كل جالية، مثل عرض الأزياء التقليدية، إضافة للرقصات والغناء والموسيقى والتمثيل على المسرح.

ومن جانبه، قال الدكتور كريم الصغير: «تفتخر جامعة عجمان بكونها واحدة من الجامعات الأكثر شمولاً وتنوعاً، كما أننا نسعى دائماً إلى استقطاب الطلبة الموهوبين من مختلف الجنسيات، ويعتبر يوم الجاليات أكبر فعالية ثقافية تحتفي بالتنوع الثقافي، حيث تحتضن الجامعة إبداعات ومواهب الطلبة، وتمكنهم من إبراز كل ما هو جميل في بلدانهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/v7hkbhy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"