عادي

مصر.. ضبط أكثر من 30 قضية اتجار بالنقد الأجنبي بعد قرارات البنك المركزي

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
مصر.. ضبط أكثر من 30 قضية اتجار بالنقد الأجنبي بعد قرارات البنك المركزي
مصر.. ضبط أكثر من 30 قضية اتجار بالنقد الأجنبي بعد قرارات البنك المركزي
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، إلقاء الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات، القبض على أشخاص تورطوا في قضايا للاتجار بالنقد الأجنبي، الأربعاء، بعد صدور قرارات البنك المركزي المصري، التي حركت سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى.
وألقت مديرية أمن الدقهلية القبض على سيدة ونجلها في مدينة نبروة، لقيامها بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.
وكشف بيان للداخلية عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن النشاط الإجرامي يعتمد على وجود زوج المتهمة الأولى الذي يعمل بإحدى الدول الخارجية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لضبطه، بالتحصل على النقد الأجنبي من العاملين المصريين بالخارج، وتسليمها بالعملة المحلية إلى أسرهم داخل مصر عن طريق المتهمين، وهو ما يعرف بأسلوب «المقاصة».
وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية ضبطت بحوزة المتهمين عملات محلية وأجنبية مختلفة وبعض المشغولات الذهبية، بإجمالي قيمة 27 مليون جنيه.
كما أعلنت مديرية أمن الجيزة القبض على أحد الأشخاص لاتجاره غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، حيث تم ضبطه وبحوزته عملات محلية وأجنبية، من بينها نحو 600 ألف دولار أمريكي، 220 ألف ريال سعودي، 30 ألف درهم إماراتي و16 ألف يورو.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن قيمة المضبوطات تقدر بنحو 35 مليون جنيهاً.
وأكدت وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة، تمكنت من ضبط 32 قضية أخرى للاتجار بالعملات الأجنبية بإجمالي مضبوطات يقدر بنحو 30 مليون جنيه.
ورفع البنك المركزي المصري، صباح الأربعاء، أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس ما يعادل 6% لتصل إلى مستويات 27.25%، وأصدر عدة قرارات لضبط الأوضاع بسوق النقد الأجنبي، لتشهد أسعار الصرف في البنوك المصرية ارتفاعاً كبيراً، للدولار أمام الجنيه المصري، إذ كسر في التعاملات الرسمية مستوى 50.45 جنيه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya8y74pe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"