عادي
أبوظبي الثامنة على مستوى آسيا

«بريبلي»: دبي التاسعة في قائمة أفضل مدن العالم لمتعلمي اللغات

20:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير

جاءت دبي في المركز التاسع ضمن قائمة أفضل مدن بالعالم للانتقال والعيش فيها لمن يتعلمون اللغات عبر الإنترنت؛ وذلك في تقرير «غلوبال إكسبات إندكس» الصادر عن مركز تعلم اللغات عبر الإنترنت «بريبلي».

واحتلت الإمارة المركز الثالث على مستوى آسيا فيما احتلت أبوظبي المركز الثامن.

وصنف البحث 50 مدينة من أكثر المدن شهرة من خلال 10 مقاييس ذات صلة بالانتقال؛ ويتضمن ذلك متوسط الراتب الشهري، ومستوى الأمان في كل مدينة، ومتوسط طول المدة لتعلم اللغة بطلاقة، ونظافة المدينة، وغيرها من المقاييس الأخرى، وذلك لعام 2024، لتقديم نظرة عامة أكثر شمولاً لتجربة المغتربين.

ومن المهم أيضاً الأخذ في الاعتبار النسبة من الراتب التي قد ينفقها الشخص على بعض الأشياء في المدينة الجديدة التي ينتقل إليها؛ مثل الضرائب أو مساحات العمل المشترك في كل مدينة، بدلاً من النظر في كيفية اختلاف التكاليف الفعلية لهذه الأشياء.

وبالنسبة للمغتربين الذين يقضون الكثير من الوقت في التعلم عبر الإنترنت، هناك فائدة كبيرة تتمثل في سرعة الواي فاي الممتازة في المدينة التي ينتقلون اليها.

ووفقاً لبيانات المركز فإن أكثر من 26% من الطلاب يعتمدون على التدريس عبر الإنترنت لتعلم لغة ما، لأنهم يتنقلون إلى أماكن جديدة.

وتم وصف بعض الأمور، مثل تكوين صداقات والتواصل مع الزملاء والاندماج في ثقافة جديدة والوصول إلى الخدمات العامة مثل المستشفيات، بأنها مجالات تقلق متعلمي اللغة عند الانتقال إلى مدينة جديدة.

وإضافة إلى المؤشر العالمي تم إنشاء مؤشر منفصل لآسيا على وجه التحديد، للبحث في المناطق الأكثر ملاءمة للوافدين في عام 2024.

وفي قائمة أفضل 10 مدن في آسيا للمغتربين في عام 2024، بحسب «بريبلي»، جاءت دبي في المركز الثالث وأبوظبي في المركز الثامن.

قائمة «بريبلي» لأفضل 20 مدينة للمغتربين:

1- تالين

2- بيرن

3- سنغافورة وبازل

4- روتردام

5- ميونيخ

6- أمستردام

7- مدريد

8- لاهاي

9- دبي

10- مالقة

11- تورنتو وسيدني

12- كوالا لامبور

13- شتوتغارت

14- فانكوفر

15- بانكوك

16- فالانسيا

17- لشبونة

18- أليكانتي

19- تيبليسي

20- بورتو

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vf5dtubp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"