عادي

«أطلق العنان لموهبتك» مشروع جامعة القاهرة للنوابغ

14:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أطلق العنان لموهبتك» مشروع جامعة القاهرة للنوابغ
القاهرة: «الخليج»
أعلنت جامعة القاهرة عن إطلاق مشروع جديد لاكتشاف الموهوبين والنوابغ من طلاب الجامعة وخاصة في الكليات العملية، تحت اسم «أطلق العنان لموهبتك»، وذلك ضمن استراتيجية الجامعة للتنمية المستدامة والتحول إلى جامعات الجيل الخامس.
وقال د.محمد الخشت، رئيس الجامعة: إن «المشروع الجديد يستهدف اكتشاف الموهوبين والنوابغ، بهدف تكوين طالب مبدع لديه القدرة على وضع الاستراتيجيات، ومواجهة الظروف غير التقليدية والتصدي للمتغيرات المستحدثة».
وأوضح أن المشروع يتضمن برنامجاً سنوياً مستمراً، يتم إعداده بهدف اختيار الطلاب وترشيحهم لبرامج الرعاية، ويتضمن الاكتشاف والتعرف، وتصنيف الطلبة الموهوبين، والتقويم والمتابعة، من خلال استخدام اختبارات ومقاييس الذكاء والإبداع والقدرات الخاصة.
وأشار إلى أن الأهداف الرئيسية للمشروع تتمثل في دراسة الواقع الحقيقي للإبداع داخل الجامعة لتحقيق التنافسية والإنجاز والتقدم على مستوى الجامعات المصرية والعربية والعالمية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تعتمد على استثمار وتوظيف العنصر البشري والقوة الذاتية للمجتمع وتقوم على الابتكار والإبداع وتراعي الاعتبارات البيئية، ومواكبة المجتمعات المتقدمة في حسن رعاية الموهوبين والنابغين من أبنائها، في مختلف المراحل العمرية، إلى جانب استخدامها للقدرات الإبداعية بالشكل الأمثل، وتعزيز دور الجامعة في ما يتعلق بجودة العملية التعليمية.
وتابع: «يستهدف المشروع مساعدة الجامعة في وضع استراتيجية واضحة ومحددة لرعاية الموهوبين بكليات الجامعة، ومساعدة الطلاب على التميز والتخلص من القيود والتصورات النمطية وتفتيح عقولهم للأفكار الجديدة المبتكرة، وإنشاء منتديات وحاضنات للموهوبين في مختلف التخصصات، وإطلاق موقع خاص للموهوبين على بوابة الجامعة الإلكترونية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37mpvbuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"