عادي
سيارة كهربائية جديدة تنطلق من الصين

«شاومي» على الطرقات.. «إس يو 7» أرخص من «تيسلا 3»

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
عرض السيارة في بكين الخميس (أ.ف.ب)

(وكالات)
قالت شركة الهواتف الذكية الصينية «شاومي»، إنها ستبيع سيارتها الأولى بسعر أقل بكثير من طراز «تيسلا موديل 3»، مع احتدام حروب الأسعار في سوق السيارات الكهربائية، الذي يشهد منافسة شديدة في الصين.

وقال لي جون، الرئيس التنفيذي لـ «شاومي»، إن الإصدار القياسي من سيارات من طراز «إس يو 7» سيتم بيعه مقابل 215,900 يوان (30 ألف دولار) في البلاد، ما يعني أن الشركة تبيع كل سيارة بخسارة. ويبدأ سعر «تيسلا موديل 3» من 246 ألف يوان في الصين. وبذلك يكون سعر «شاومي» الجديدة أقل بـ 4 آلاف دولار.

وقال جوان إن الإصدار القياسي من «إس يو 7» يتفوق على «موديل 3» في أكثر من 90% من مواصفاته، باستثناء جانبين قال إن الأمر قد يستغرق من «شاومي» ما لا يقل عن ثلاث إلى خمس سنوات للحاق بـ «تيسلا». وأضاف أنه من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم، بحلول نهاية إبريل/ نيسان.

وتعد «موديل 3» السيارة الأكثر مبيعاً في الصين، والتي يصل مداها إلى 600 كيلومتر على الأقل (372 ميلاً)، وتكلف أقل من 500 ألف يوان، وفقاً لبيانات موقع «أوتوهوم» الإلكتروني الخاص بالصناعة.

وتُعرف شاومي بهواتفها الذكية ذات الأسعار المعقولة، ويقول رئيسها إنه يضع «سمعته على المحك،» مع سيارات «إس يو 7» الكهربائية، في تحد لعملاق السيارات الصيني «بي واي دي» وسيارات «تيسلا» لصاحبها إيلون ماسك.

وستكون السيارة الرياضية متوفرة بتسعة ألوان، وتتضمن جهاز «محاكاة للصوت». وستقدم أيضا العديد من الأجهزة الأخرى مثل معدات كاريكوكي وثلاجة صغيرة.

ووعدت شاومي بأن تكون السيارة «الأفضل مظهرا وقيادة والأكثر ذكاء».

وصرح رئيس شاومي الشهر الماضي إن قرابة 20 مليون يشخص يستخدمون الهواتف المتميزة للشركة، وهو رقم ساعدها في تسعير سيارة «إس يو7».

وقال «أعتقد أن المشترين الأوليين سيكونون متداخلين جدا مع مستخدمي الهواتف الذكية. هذه هي استراتيجيتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45kef7wv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"