عادي
لحماية استدامة الثروة السمكية وتنظيم الصيد

حظر صيد وتسويق 3 أنواع من الأسماك في أبوظبي

01:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: شيخة النقبي

أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي، حظر صيد 3 أنواع من الأسماك، وهي «الفرش» و«الزريدي» من 1 إبريل وحتى 30 منه. كما تم حظر صيد «البدح» وتسويقه من 1 إبريل حتى 1 يونيو.

ويهدف حظر صيد الأسماك في هذا الموسم، لحماية استدامة الثروة السمكية، وتنظيم صيد أسماك «الزريدي» و«الفرش» وتسويقهما في موسم التكاثر. وبموجب القرار يلغى العمل بقرار تنظيم الصيد والتسويق لأسماك «القابط» و«الكوفر».

ودعت الهيئة الجميع إلى ضرورة التقيد بمدة المنع المذكورة، حفاظاً على الثروة السمكية وتنميتها بصورة مستدامة.

وأوضحت «بيئة أبوظبي» أن قرار تنظيم الصيد الترفيهي في إمارة أبوظبي، يهدف إلى دعم أنشطة الصيد الترفيهي، وتعزيز رياضات الصيد البحري في الإمارة.

وحدد القرار أن ممارسة الصيد الترفيهي تكون إما للمترجلين، وإما باستخدام قوارب النزهة، وتشمل معدات الصيد الترفيهي الخيط والصنارة أو بنادق الصيد البحري أثناء ممارسة الغوص الحر (الحياري)، أو أي طريقة أخرى تحددها الهيئة. في حين يقتصر تنظيم مسابقات الصيد البحري على العاملين في الأنشطة البحرية.

كما حظر القرار صيد أو تداول أو الاحتفاظ أو التسبب بالضرر لأي من أنواع الثروة المائية الحية التي حددها القرار، وتضم أسماك الفرش، «أشنينو الأصفر»، و«المرجان الأحمر»، و«خيل البحر»، و«الببغائية»، (القين)، و«القرش» و«اللخم» بجميع أنواعها، و«السلاحف البحرية»، و«الحيتان» و«الدلافين»، و«أبقار البحر» و«الشعاب المرجانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d9r8cx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"