عادي
بعد استهداف 4 سفن في خليج عدن

الجيش الأمريكي يسقط 11 مسيّرة ويشنّ غارة على الحديدة

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إرشيفية لمدمرة أمريكية في مياه البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي، أمس الخميس، إسقاط 11 مسيّرة تابعة للحوثيين باليمن، فيما تعرضت محافظة الحُديدة غربيّ البلاد لغارات أمريكية بريطانية، عقب استهداف سفن أمريكية وإسرائيلية قبالة خليج عدن.

وقالت القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي، في منشور لها على منصة «إكس»، إن قواتها أسقطت 3 مسيرات انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون، الأربعاء، معتبرة تلك المسيرات «تهديداً وشيكاً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة». وأضافت أنها دمرت أيضاً 8 مسيرات في مناطق يسيطر عليها الحوثيون فوق خليج عدن والبحر الأحمر، وذلك دفاعاً عن النفس. لكن البلاغ خلا من الحديث عن وقوع أي أضرار أو إصابات.

في المقابل، قالت جماعة الحوثي، في بيان أمس، إن أحدث هجماتها استهدفت 4 سفن، إسرائيلية وأمريكية إحداهما حربية. وقال الناطق باسم الجماعة يحيى سريع في بيان متلفز، إن استهداف السفن الأربع جاء دعماً للشعب الفلسطيني، ورداً على العمليات الأمريكية البريطانية ضد اليمن، مشيراً إلى أن إحدى السفن المستهدفة سفينة حربية أمريكية.

وأضاف سريع أنه «تم استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية والمسيرات».

وأعلنت جماعة الحوثي تعرض محافظة الحديدة الساحلية (غرب) إلى 7 غارات أمريكية بريطانية، وأوضحت قناة المسيرة التابعة للجماعة أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنَّتا 4 غارات على منطقة الجبانة في المحافظة، بعد تعرض مطار الحديدة ل3 غارات أخرى في وقت سابق أمس، ولم توضح القناة نتائج هذه الغارات. (وكالات )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b4s2py8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"