عادي
الصين تدعو إلى وقف الهجمات على البواخر المدنية في البحر الأحمر

تضرر سفينة جراء استهدافها بثلاثة صواريخ قبالة اليمن

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
سفينة شحن استهدفها الحوثيون (أرشيفية)

أفادت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، أمس الثلاثاء، عن تضرر سفينة تجارية جراء استهدافها بثلاثة صواريخ قبالة سواحل الحُديدة غرب اليمن، مشيرةً إلى أن المياه بدأت تتسرب إلى هيكلها، فيما دعت الصين إلى وقف الهجمات على السفن المدنية في البحر الأحمر وضمان أمن الملاحة هناك، وذلك خلال اجتماع لوزير الخارجية الصيني وانغ يي، مع نظيره اليمني في بكين أمس الثلاثاء. وقالت «أمبري» في مذكرة: إن «سفينة تجارية أبلغت عن تعرّضها لاستهداف بثلاثة صواريخ على مسافة نحو 54 ميلاً بحرياً إلى جنوب غرب الحُديدة». وأضافت أن السفينة أصدرت نداء استغاثة جاء فيه، أنها «تعرضت لأضرار في عنبر الشحن وكانت تتسرب إليها المياه»، وأكدت الشركة أنه «بحسب نداء الاستغاثة، فإن السفينة تجنح».وذكرت مصادر ملاحية يونانية، أن السفينة التي تحمل اسم «لاكس» في طريقها إلى ميناء قريب لتقييم حجم الأضرار. ولم ترد شركة «جريهيل شيب» مانجمنت المشغلة للسفينة ومقرها اليونان بعد على طلب التعليق.

من جانبها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو)، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، أنها «تلقت بلاغاً عن حادثة» جنوب غرب الحُديدة، من دون الخوض في التفاصيل. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم، ويشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني.

من جهة أخرى، دعت الصين إلى وقف الهجمات على السفن المدنية في البحر الأحمر وضمان أمن الملاحة هناك، وذلك خلال اجتماع لوزير الخارجية الصيني وانغ يي، مع نظيره اليمني في بكين شائع الزنداني أمس الثلاثاء، وقال وانغ: إن الصين مستعدة لمواصلة لعب دور بناء في هذا الشأن، وفقاً لبيان وزارة الخارجية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b6js6n8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"