عادي

أقدم جامعات روسيا تفتح أبوابها في دبي سبتمبر المقبل

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
سفيتلانا مالكاروفا

دبي- محمد إبراهيم:

كشفت جامعة «بليخانوف» الحكومية الروسية للاقتصاد، عن افتتاح فرعها الجديد في دبي العام الأكاديمي المقبل (2024-2025)؛ إذ تعد من أقدم جامعات روسيا، حيث إن عمرها يصل إلى 117 عاماً وتم افتتاحها في 1907، ويدرس فيها أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من مختلف دول العالم.

وقالت الدكتورة سفيتلانا مالكاروفا، رئيسة الجامعة ل«الخليج»، إنها تستهل أعمالها للمرة الأولى في دبي ب4 برامج أكاديمية مطورة؛ إذ تم اعتمادها من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، لتصبح أول جامعة روسية تؤسس فرعاً لها في الإمارات.

وأكدت أن الجامعة تشهد نمواً كبيراً في أعداد الطلبة عاماً تلو الآخر؛إذ إن التصنيفات الدولية وضعتها ضمن أفضل 5 جامعات في روسيا 2022، فضلاً عن مكانتها في قائمة ال 150 جامعة الأفضل عالمياً في تخصصات الاقتصاد، والاقتصاد القياسي، والأعمال والإدارة، وذلك بحسب تصنيفات «كيو أس» العالمية.

وأفادت بأن دبي تعد مركزاً جاذباً للاستثمارات في التعليم، نظراً للمقومات التي تمتلكها، حيث تضم أكبر عدد من فروع الجامعات الدولية بالمناطق الحرة عالمياً، وتشهد نمواً غير مسبوق في أعداد الطلبة الدوليين الملتحقين بجامعاتها، ما يجعلها وجهة دولية مرموقة للتعليم العالي، وملتقى عالمي للمعرفة.

وأكدت أن جامعة بليخانوف، تركز في إطار عملها في دبي، على التنوع في البرامج الأكاديمية، لتلبي احتياجات وتطلعات الطلبة، ومواكبة التحولات والتغيرات المتسارعة في سوق العمل، وحركة تطوير الوظائف التي تتطلب مهارات خاصة من الخريجين، وفق نوعية الوظائف التي تتطور في فترات قصيرة للغاية.

وحول البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة في دبي، أفادت بأنها تضم بكالوريوس العلوم في المالية، وبكالوريوس العلوم في التسويق، وبرامج ماجستير العلوم في تمويل الشركات، وماجستير العلوم في الأعمال الرقمية.

ونظمت الجامعة مؤخراً، اليوم المفتوح لتسجيل الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامجها الأكاديمية المعتمدة؛ إذ شهدت إقبالاً كبيراً من الطلبة وأولياء الأمور، حيث قدم أساتذة الجامعة ومسؤولي القيد والتسجيل شرحاً تفصيلياً عن البرامج المعتمدة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية؛ إذ تعد هذه البرامج الأولى من نوعها في الإمارات، ويأتي افتتاح الجامعة الروسية الحكومية في إطار دعم التعاون والشراكات بين الإمارات وروسيا الاتحادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44nyx2v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"