عادي
قلّصت 21 مليار دولار من الاستثمارات

«هوندا» تراجع استراتيجيتها في «الكهربائية» وتراهن على «الهجينة»

22:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس التنفيذي لـ "هوندا" متحدثاً في مقر الشركة بطوكيو (بلومبيرغ)

أعلنت «هوندا موتور»، الثلاثاء، أن مبيعات سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة، تشهد تباطؤاً ملحوظاً دفعها إلى إلغاء هدفها السابق المتمثل في أن تشكل السيارات الكهربائية 30% من مبيعاتها العالمية بحلول عام 2030.
وبدلاً من الخطة الأولية لاستثمار 10 تريليونات ين (69 مليار دولار) في استراتيجية التحول إلى السيارات الكهربائية خلال السنة المالية المنتهية في عام 2031، خفّضت شركة صناعة السيارات اليابانية العريقة هذا الاستثمار إلى 7 تريليونات ين (48 مليار دولار).
ووصف الرئيس التنفيذي للشركة، توشيهيرو ميبي، هذه القرارات بأنها «تغيير في المسار المخطط له»، مؤكداً أن التحول طويل الأمد نحو السيارات الكهربائية لم يتغير؛ بل أُجل فقط.
ولم يُحدد ميبي جدولاً زمنياً محدداً لمسار التحول الجديد، لكنه أشار إلى أن هوندا ستكون أكثر جرأة في إنتاج السيارات الهجينة. وسيتم تكييف مصنع الشركة في ماريسفيل بولاية أوهايو، ليكون قادراً على إنتاج كل من السيارات الكهربائية والهجينة بموجب الخطة الحالية.
وصرحت هوندا في بيان، بأن البيئة المحيطة بصناعة السيارات تتغير يوماً بعد يوم، ويزداد عدم اليقين في قطاع الأعمال. وبأن ذلك يعود تحديداً إلى تباطؤ نمو سوق السيارات الكهربائية نتيجة لعدة عوامل، من أهمها تغيير اللوائح البيئية الناظمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"