الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

الجيش الإسرائيلي يعلن إقامة «خط أصفر» في جنوب لبنان على غرار غزة

18 أبريل 2026 16:16 مساء | آخر تحديث: 18 أبريل 16:27 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
5797599
5797599

القدس - (أ ف ب)
أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه أقام خطاً أصفر فاصلاً في جنوب لبنان على غرار الخط الذي يفصل قواته عن المناطق التي تسيطر عليها حركة حماس في غزة، لافتاً الى أنه استهدف مسلحين حاولوا الاقتراب من قواته على طول هذا الخط.
وقال الجيش «خلال الساعات الأربع والعشرين الاخيرة، رصدت قوات الجيش الإسرائيلي العاملة جنوب الخط الأصفر في جنوب لبنان مسلحين انتهكوا اتفاق وقف إطلاق النار، واقتربوا من القوات من شمال الخط الأصفر في صورة شكلت تهديداً مباشراً»، في إشارة أولى إلى هذا الخط منذ بدء تنفيذ وقف النار.
وأضاف «مباشرة بعد الرصد وبهدف القضاء على التهديد، هاجمت القوات المسلحين في عدة مناطق بجنوب لبنان»، مذكراً بأن الجيش مخوّل بالتحرك ضد التهديدات، رغم وقف إطلاق النار.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة