اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، توظيف 717 مواطناً ومواطنة في حكومة الشارقة، ليلتحقوا بـ633 مواطناً ومواطنة آخرين، تم توظيفهم في الحكومة خلال الأشهر الـ5 الأولى من عام 2026.
كما اعتمد سموّه، خطة برنامج الشارقة لتأهيل وتدريب الباحثين عن عمل، التي ستطبق من يونيو حتى نوفمبر 2026، ويستفيد منها 410 مواطنين، يتقاضى كل منهم مكافأة شهرية قدرها 6 آلاف درهم، بكلفة إجمالية 14 مليوناً و760 ألف درهم.