أعلن مجلس السلام الدولي، اليوم الثلاثاء، وصول ضباط من الجيش المغربي، للانضمام إلى قوة دولية في غزة.
وصرح مسؤول من المجلس لوكالة فرانس برس بأن الوحدة وصلت إلى مقر قوة الاستقرار الدولية.
ومن المتوقع أن تُسهم الوحدة في تطوير الهيكل العام للقوة، وأن تُقدم خبرات في عدة مجالات بما في ذلك العمل الشرطي، وفق المسؤول.
وقال مجلس السلام على إكس أن «وصولهم يعزز الجهود الدولية لدعم أهالي غزة».
وفي فبراير/ شباط تعهد المغرب نشر قوات من الشرطة والجيش في قطاع غزة.
وفي منتصف يناير/كانون الثاني، أعلنت واشنطن إطلاق المرحلة الثانية من خطة ترامب لغزة، والتي تهدف إلى إنهاء الحرب.
وتدعو المرحلة الثانية من خطة ترامب إلى الانسحاب التدريجي للقوات الإسرائيلية من القطاع، ونزع سلاح حماس ونشر قوة استقرار دولية، لكن ذلك لم يُنفذ بعد.