الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

هيئة كهرباء ومياه دبي والسفارة التركية تبحثان التعاون

24 يونيو 2026 01:03 صباحًا | آخر تحديث: 24 يونيو 01:04 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
هيئة كهرباء ومياه دبي والسفارة التركية تبحثان التعاون
icon الخلاصة icon
هيئة كهرباء ومياه دبي والسفارة التركية تبحثان تعزيز التعاون مع الشركات التركية بقطاعات الطاقة والمياه والبنية التحتية وتبادل الخبرات
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، لطف الله غوكتاش، سفير جمهورية تركيا لدى الدولة، في مقر الهيئة بدبي، وحضر اللقاء المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز.
وخلال اللقاء، جرى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والشركات التركية في قطاعات الطاقة والمياه والبنية التحتية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الطاير خلال اللقاء الإستراتيجيات والمشاريع الرائدة التي تنفذها الهيئة في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة، لا سيما مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يُعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، ويتسق مع إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي. وأشار إلى التطورات المتلاحقة في قطاع الطاقة بدولة الإمارات، ودورها الريادي في تبني أحدث التقنيات وحلول الطاقة المستدامة، وتجربتها الرائدة في تحلية المياه وإدارة الموارد المائية، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين في هذه المجالات الحيوية. من جانبه، أشاد سفير تركيا لطف الله غوكتاش بالإنجازات المتميزة التي حققتها الهيئة في مجالات الطاقة والمياه والاستدامة، مبدياً اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الثنائي مع الهيئة في مختلف المشاريع التنموية.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة