أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، نقلاً عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، بأن الجيش الإسرائيلي انسحب من جزء من «المنطقة العازلة» الواقعة في جنوبي لبنان.
وأوضح المسؤول الأمريكي - الذي لم تكشف الوكالة عن هويته - أن هذا الانسحاب الإسرائيلي يمثل «بادرة حسن نية» تجاه الحكومة اللبنانية، في إطار الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار على الحدود.
وفي السياق ذاته، نقلت «رويترز» عن مسؤول إسرائيلي تأكيده للخطوة، مشيراً إلى أنه ينبغي على الجيش اللبناني الآن التحرك والانتشار الفوري في المنطقة التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي، لفرض السيطرة الأمنية وتطبيق الترتيبات المتفق عليها.