الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

وساطة إماراتية جديدة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 320 أسيراً

26 يونيو 2026 16:07 مساء | آخر تحديث: 26 يونيو 17:08 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
وساطة إماراتية جديدة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 320 أسيراً
icon الخلاصة icon
روسيا وأوكرانيا نفذتا تبادلاً جديداً للأسرى الجمعة شمل 160 عسكرياً من كل جانب وفق وزارة الدفاع الروسية
نجحت دولة الإمارات، الجمعة، في إنجاز عملية تبادل جديدة بين روسيا وأوكرانيا تضمنت 320 أسيراً من الجانبين.
 وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، فقد أعيد 160عسكرياً روسياً من الأراضي الأوكرانية. وفي المقابل، تم تسليم 160 أسير حرب من القوات المسلحة الأوكرانية». 
ومع نجاح هذه الوساطة يبلغ مجموع الوساطات الإماراتية التي تمت خلال الأزمة25 وساطة، والتي تأتي انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات بكل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا.
وتواصل دولة الإمارات مساعيها الرامية إلى إنجاز مختلف الجهود للتوصل إلى حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، والتخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن الأزمة كاللاجئين والأسرى.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة