الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

خروج ناقلة حاويات تابعة لشركة فرنسية من مضيق «هرمز»

28 يونيو 2026 13:36 مساء | آخر تحديث: 28 يونيو 13:54 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
خروج ناقلة حاويات تابعة لشركة فرنسية من مضيق «هرمز»
icon الخلاصة icon
ناقلة حاويات فرنسية تابعة لـ«سي ام ايه-سي جي ام» تغادر مضيق هرمز؛ 10 سفن لا تزال عالقة والشركة تراقب الوضع وتؤمّن الطواقم
باريس - (أ ف ب)
تمكّنت ناقلة حاويات ترفع علم فرنسا وتملكها مجموعة «سي ام ايه-سي جي ام» من «الخروج من مضيق هرمز هذا الصباح»، وفق ما جاء الأحد في بيان للشركة التي تعدّ ثالث أكبر مشغّل سفن في العالم.
وأشارت «سي ام ايه-سي جي ام» إلى أن عشر سفن تابعة لها ما زالت عالقة في المضيق.
غير أن «هذا العبور يشكّل مرحلة مهمّة في السياق الإقليمي الذي يبقى معقّدا ويتطلّب يقظة متواصلة»، وفق ما جاء في البيان.
وتستمرّ الشركة في «متابعة تطوّرات الوضع عن كثب وتبقى على كامل الاستعداد لضمان أمن طواقمها»، بحسب البيان.


logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة