دشنت جمارك دبي أسطولها الجديد لمركبات وحدة الكلاب الجمركية «K9»، بهدف تعزيز جاهزية منظومة التفتيش الجمركي، وسرعة الاستجابة الميدانية، لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من محاولات التهريب عبر المنافذ الحدودية.
وصُممت المركبتان الجديدتان وفق أعلى المواصفات العالمية، لتوفير بيئة تشغيلية آمنة وفعالة.
وتتمتع وحدة «K9» بقدرات وإنجازات بارزة، حيث تمتلك 28 كلباً جمركياً، منها 20 مخصصة للكشف عن المخدرات و8 للمتفجرات، يشرف عليها 24 موجهاً وموجهة من الكفاءات الوطنية. ونفذت الوحدة أكثر من 1000 انتقال ميداني لدعم عمليات التفتيش خلال الأعوام الثلاثة الماضية الممتدة من 2023 وحتى 2025. (وام)