الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

جمارك دبي تدشن أسطولاً متطوراً لمركبات «K9»

29 يونيو 2026 00:13 صباحًا | آخر تحديث: 29 يونيو 00:14 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
جمارك دبي تدشن أسطولاً متطوراً لمركبات «K9»
icon الخلاصة icon
جمارك دبي تدشن أسطول مركبات K9 لتعزيز التفتيش والاستجابة؛ وحدتها تضم 28 كلباً و24 موجهاً ونفذت 1000 مهمة 2023-2025
دشنت جمارك دبي أسطولها الجديد لمركبات وحدة الكلاب الجمركية «K9»، بهدف تعزيز جاهزية منظومة التفتيش الجمركي، وسرعة الاستجابة الميدانية، لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من محاولات التهريب عبر المنافذ الحدودية.
وصُممت المركبتان الجديدتان وفق أعلى المواصفات العالمية، لتوفير بيئة تشغيلية آمنة وفعالة.
وتتمتع وحدة «K9» بقدرات وإنجازات بارزة، حيث تمتلك 28 كلباً جمركياً، منها 20 مخصصة للكشف عن المخدرات و8 للمتفجرات، يشرف عليها 24 موجهاً وموجهة من الكفاءات الوطنية. ونفذت الوحدة أكثر من 1000 انتقال ميداني لدعم عمليات التفتيش خلال الأعوام الثلاثة الماضية الممتدة من 2023 وحتى 2025. (وام)

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة