عادي
باعتماد «البورد الإماراتي» لطب الأطفال

مستشفى الفجيرة يعزّز رصيد إنجازات «الإمارات للخدمات الصحية»

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
‎⁨مستشفى الفجيرة⁩

الشارقة:«الخليج»

تواصل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، الجهة الرائدة في توفير أعلى معايير الرعاية الصحية، تسجيل الإنجازات الطبية المتتالية، حيث تمكن «مستشفى الفجيرة» التابع لها من الحصول على شهادة الاعتماد البرامجي لاختصاص طب الأطفال من المعهد الوطني للتخصصات الصحية «البورد الإماراتي»، الذي يعدّ أحد أبرز برامج الاعتمادات في الدولة.

وجاء إعلان المعهد حصول المستشفى على الشهادة، بعد استيفائه معايير الاعتماد البرامجي للبورد الإماراتي لمدة أربع سنوات، حيث يعكس هذه الاستحقاق حرص المستشفى واستعداده المبكر بدراسة المعايير والمتطلبات اللازمة للحصول على الاعتماد، والعمل على التقييم والتدقيق بما في ذلك المعايير الطبية والإدارية والتشغيلية، وتطوير أي من جوانب العمل التي قد تحتاج إلى تحسين لتلبية متطلبات البورد الإماراتي.

أحمد الخديم

وأكد الدكتور أحمد الخديم، مدير المستشفى أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الجادة التي بذلها الفريق الطبي والإداري، لتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمجتمع. والحصول على «البورد الإماراتي» خطوة مهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية، وتحقيق أعلى معايير الجودة والأمان في خدمات طب الأطفال، بتقديم التدريب المتخصص، وتطوير المعايير الطبية، ودعم البحث الطبي، وتعزيز التواصل المهني، بما يعكس التزام المستشفى الدائم بتطوير الخدمات الصحية التي يوفرها لجميع المتعاملين.

وأضاف الخديم أن هذه الاستحقاق يؤكد قدرة المستشفى على تلبية احتياجات المرضى بشكل متميز وموثوق، مثمناً جهود الفريق الطبي، وداعياً إياه إلى الحفاظ على المكتسبات والتطلع إلى تحقيق مزيد من التفوق والنجاح في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتميزة للمجتمع، وفق أعلى معايير الجودة والسلامة في الخدمات الطبية.

وقالت الدكتورة أمل المعيني، المديرة الفنية: نشعر بالفخر لما توصل له برنامج طب الأطفال من نجاح وتقدم، وهذا يؤكد ضرورة التعاون بين إدارة المستشفى والهيئة الأكاديمية وأطباء الإقامة لتحقيق أهداف البرنامج وخلق بيئة تعليمية تدريبه إيجابية. وقد أثمرت جهودنا بحصولنا على البورد الإماراتي لطب الأطفال.

فيما قالت د. نها الزعابي، مديرة برنامج «البورد» إن برنامج التخصص لطب الأطفال يرتكز على معايير تعليمية وأكاديمية عالية، وقد استحدثت تغيرات عدّة، للارتقاء بمستويات أطباء الإقامة بما ينافس المعايير الطبية العالمية، ويعمل الكادر الطبي في المستشفى بشكل دؤوب على تحقيق أهداف «البورد» في تدقيق الجودة والسلامة والأنشطة الأكاديمية. كما أننا نفخر بقدرة أطباء التخصص على التعامل بفاعلية وثقة مع الحالات الطبية الحرجة منها والمستقرة، وهذا يعكس الدعم المطلق من إدارة المستشفى ومركز التدريب، لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9dsdaepc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"