عادي
محققةً نمواً قياسياً هو الأعلى في تاريخها

مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد.. الاكتتابات العامة اجتذبت ما يفوق التريليون درهم منذ 2021

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
مكتوم بن محمد

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، أن الاكتتابات العامة في سوق دبي جذبت ما يفوق التريليون درهم من جميع فئات المستثمرين منذ 2021.

وقال سموه: «نلمس اليوم نتائج الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي عززت أداء أسواق المال حيث جذبت الاكتتابات العامة منذ 2021 ما يفوق التريليون درهم من جميع فئات المستثمرين محققةً نمواً قياسياً هو الأعلى في تاريخها».

وأضاف سموه: «مستمرون في المبادرات والمشاريع التي تعزز التقدم الاستثنائي الذي تشهده الاكتتابات العامة، ونرحب بضيوف القمّة السنوية لأسواق رأس المال التي ستعقد في مايو المقبل بحضور الخبراء وصناع القرار في أسواق رأس المال وكبار المسؤولين، لتحقق أسواقنا المالية الريادة العالمية».

وبلغت حصيلة الاكتتابات العامة التي شهدها سوق دبي المالي 34.5 مليار درهم منذ 2021، فيما اجتذب سوق دبي 230 ألف مستثمر جديد منذ عام 2022، بفضل الفرص الجاذبة والخيارات الاستثمارية الواسعة والمطروحة أمام المستثمرين.

بعد النجاح الذي شهدته قمّة الاكتتابات العامة الأولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام الماضي، ينظم سوق دبي المالي النسخة الثانية من القمّة السنوية لأسواق رأس المال، القمة الوحيدة في المنطقة التي تركز على الاكتتابات العامة الأولية (IPO)؛ حيث ستكون القمة والمُقرر عقدها يومي 1 و2 مايو 2024 في مدينة جميرا بدبي، منصّة رئيسية لتعزيز التعاون وتحفيز الابتكار وتنمية الحوارات الفعّالة داخل المنظومة الديناميكية لأسواق المال في دبي.  وبعد التفاعل الكبير الذي شهدته النسخة السابقة من قمّة أسواق رأس المال في دبي خلال العام الماضي، ستساهم نسخة العام 2024 من القمّة بدور محوري في زيادة الاهتمام بالاكتتابات العامة الأولية والإدراجات عبر مختلف فئات الأصول، إلى جانب تحفيز المناقشات حول أنشطة جذب رأس المال والابتكارات المالية. كما سيطلع الحضور المشاركون في القمّة على أفكار ورؤىً قيمة من خلال الجلسات الرئيسية في القمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jcptcm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"