عادي

تعزيز ثقافة القراءة في «أبوظبي للكتاب»

23:08 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية تحت شعار «هنا... تُسرد قصص العالم»، مجموعة من العروض والخصومات التي يقدّمها شركاء المعرض في الدورة الثالثة والثلاثين لزوّار المعرض بجميع فئاتهم.

تشكل العروض والخصومات جزءاً من المبادرات التي يطلقها المعرض للزوّار لدعم أهدافه في تعزيز حب القراءة ونشر الثقافة والمعرفة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعزيز التبادل الثقافي والحوار بين الشعوب، بوصفه أحد أبرز المنابر الثقافية في العالم ومنصة حضارية تجمع بين الثقافات المختلفة والمتنوّعة.

تتضمّن العروض والخصومات باقات متنوّعة لمحبّي القراءة، تروي شغفهم في الاطلاع على أحدث إصدارات دور النشر المشاركة، والتي يبلغ عددها هذا العام نحو 1350 عارضاً من 90 دولة.

وقال سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للعربية ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: إنّ المعرض أصبح واحداً من أبرز الأحداث الثقافية على مستوى المنطقة، وصار محط اهتمام أقطاب الصناعات الإبداعية والثقافية، والنشر في العالم.

وأشار إلى أنّ المعرض في دورته لهذا العام يقدّم عدداً كبيراً من المبادرات والفعاليات الجديدة سواء على صعيد المعروض من الكتب في كافة أشكالها الورقية والرقمية والمسموعة وغيرها، أو على مستوى برامجه الثقافية والمهنية والبرامج الموجهة للأطفال والأسرة، أو برنامج ضيف الشرف مصر والشخصية المحورية نجيب محفوظ، وبرنامجه المستحدث كتاب العالم الذي يسلط الضوء على ذخائر الكتب التي أثرت الثقافة العالمية.

وللعام الثاني على التوالي، تمنح تذكرة المعرض فرصة زيارة مجّانية إلى كل من «قصر الحصن» و«متحف اللوفر- أبوظبي» متاحة لمدة أسبوعين بتذكرة المعرض نفسها.

كما يُقدم شركاء النشر الصوتي للمعرض مجموعة من التخفيضات والعروض الحصرية المتميزة للزوار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdze56wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"