عادي

خطة مرورية متكاملة في دبي استعداداً للعيد

05:49 صباحا
الصورة
دبي: «الخليج»

وضعت لجنة تأمين الفعاليات ممثلة بهيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي، خطة شاملة للحركة المرورية، لضمان انسيابها خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك.
وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق: «إن الهيئة أعدت الخطط المرورية والتشغيلية الضرورية التي تشمل خدمات وسائل النقل الجماعي، لتلبية احتياجات الجمهور ومستخدمي الطريق، بتقديم أفضل الخدمات التي تُمكّنهم من استخدام وسائل النقل الجماعي أو الخاص بشكل آمن وسهل، خلال إجازة العيد، التي تشهد عادة ازدحاماً».
وستجرى مراقبة الإشارات الضوئية والتحكم بها على شارع المركز المالي، وعلى بوليفارد محمد بن راشد، لتحقيق أعلى انسيابية مرورية في ساعات الذروة. وخصصت منطقتي مواقف إضافية، في حال انشغال المواقف بدبي مول، في نادي الوصل والجافلية أمام الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب.
وقالت: «إن مواعيد تشغيل المترو أثناء أيام العيد، سيتراوح زمن التقاطر فيها ما بين 3 إلى 8 دقائق وفقاً لساعات الذروة، علماً بأن خدمة القطار السريع ستعمل كالمعتاد».
وأكدت وجود فريق يضم مهندسين ومفتشين فنيين متميزين على استعداد تام للتعامل مع أي أعمال طارئة في الموقع، بالتنسيق مع شرطة دبي وإعمار.
وقال العميد عبدالله الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، رئيس لجنة تأمين الفعاليات في شرطة دبي: «إن اللجنة أنهت استعداداتها وأصبحت في كامل جاهزيتها لاستقبال إجازة العيد، حيث عقدت اجتماعات تنسيقية، وضعت خلالها خطة أمنية مشتركة وموحدة، لتأمين المناطق السياحية والمراكز التجارية وتأمين حركة السير خلال العيد».