3
الشارقة: عثمان حسن قضايا النشر الإماراتي، ما بين ضعف التسويق المحلي والخارجي، وعدم وجود استراتيجيات واضحة في هذا الشأن، ناهيك عن افتقار القطاع لآليات تضمن توفر عروض نشر عربية تنشط السوق المحلية، وتضمن استمرارها، هي من المشكلات التي يثيرها القاص والناشر الإماراتي محسن سليمان صاحب دار «العنوان». من...
1
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن تقديم منحة الترجمة إلى دار النشر الأوكرانية «نورا دروك ببليشرز»، لترجمة رواية «اختبار الندم» للروائي السوري خليل صويلح الفائز بالجائزة في فرع الآداب لعام 2018.
3
نظم النادي الثقافي العربي في الشارقة ندوة بعنوان «تداعيات كورونا على الفن التشكيلي»، تحدثت فيها: د. نجاة مكي ود. كريمة الشوملي والفنانة منى الخاجة ود. عبير عيسى ود. إيمان إبراهيم ود. أمل الجمل، وأدارها خليفة الشيمي منسق الأنشطة الفنية في النادي.
3
نظم اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات- فرع أبوظبي أمس الأول ندوة «الرواية الخليجية بين الواقع والمأمول» تحدث فيها الدكتور فهد حسين من البحرين وحاورته الدكتورة مريم الهاشمي، بحضور الروائي حارب الظاهري رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد في أبوظبي وعدد من المثقفين.
مدينة الشارقة
اطلّع وفد من المسؤولين الحكوميين الروس على الفرص التي تتيحها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وما تقدمه من خدمات لسوق الكتاب في الإمارات والمنطقة، وبحث سبل فتح مجالات التعاون بين المدينة والمؤسسات المعنية بالنشر في مدينة ريازان أوبلاست الروسية.

أحدث الأخبار

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y28ombej