أشادت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، بثقافة القراءة المتميزة في سلوفينيا، خلال كلمة لها أمام الاجتماع الذي عقدته مع ممثلين من اتحاد الناشرين السلوفينيين والوكالة الوطنية للكتاب في سلوفينيا، وذلك ضمن زيارتها إلى هذا البلد الأوروبي في أول مشاركة خارجية لها في عام 2022.
افتتح محمد المر، رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد، معرض «لمحات من الإمارات»، الذي نظمته ندوة الثقافة والعلوم، بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، ضمن احتفالاتها باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وذلك بحضور الأديب عبدالغفار حسين، وبلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة، ود. صلاح القاسم المدير الإداري، وجمال الخياط، ود. نجاة مكي، ومجموعة من المهتمين والمعنيين.
تقدم فاطمة ناعوت في هذا الكتاب «السماء كلها لي» أربعة وعشرين شاعراً وشاعرة من أوروبا وأمريكا، عبر قصائدهم التي اختارتها وترجمتها إلى العربية، وجميعهم معاصرون، باستثناء إيميلي ديكنسون ابنة القرن التاسع عشر.
ثقافة
أبوظبي: «الخليج» أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية عن الروايات المرشّحة للقائمة الطويلة بدورتها للعام 2022، والتي تبلغ قيمة جائزتها الأولى 50 ألف دولار أمريكي، حيث تتضمن القائمة 16 رواية صدرت خلال الفترة بين أول تموز/يوليو 2020 وحتى آخر حزيران/يونيو 2021، وجرى اختيارها من بين 122 رواية تقدمت...

أحدث الأخبار

عادي
لا تخلو صفحة من كتاب «الشرايين المفتوحة لأمريكا اللاتينية» لإدواردو غاليانو(1940-2015)، من قوائم، وأشياء توضع مرصوصة بجوار بعضها، حتى تقسيم الكتاب الشكلي الذي يخلو من الفصول والأبواب، مجرد قسمين الأول عن تاريخ النهب...

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"