عادي

مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن تستمع إلى سبع متسابقات اليوم

04:34 صباحا
الصورة
صحيفة الخليج
دبي: ميرفت الخطيب

تواصل مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم فعالياتها لليوم الثالث، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي في الفترة من 4 - 16 نوفمبر الجاري.
وتتنافس اليوم الأربعاء 7 متسابقات هن نسيبة سلطانا علما من بنجلاديش، آمنة ويدراغو من بوركينا فاسو، مريم أويمانا من بوروندي، نورا أحمد البسيوني إبراهيم من مصر، إسراء محمد عصام مفلح صلاح من فلسطين، شان ميازو من ماينمار، وسناتا تراوري من ساحل العاج، وقد تنافسن جميعا في الحفظ على رواية حفص عن عاصم.
كانت اللجنة قد استمعت أمس الى 7 متسابقات هن كل من خولة عزوز من الجزائر وتتسابق في الحفظ برواية قالون عن نافع، بينما تتسابق في الحفظ برواية حفص عن عاصم كل من المتسابقات خنساء حسين أحمد من كينيا، فاتمات مغوميدوف من داغستان، ساجدة محمود علي العوضي من الأردن، رحمة بامواييرا كاسوما من أوغندا، زينب نازا محمد ناليم من سريلانكا، وحواء محمد وعيس من جيبوتي.
وتحصل الفائزات بالمركز الأول على 250,000 درهم، والمركز الثاني 200,000 درهم، والمركز الثالث 150,000 درهم، والمركز الرابع 65,000 درهم، والمركز الخامس 60,000 درهم، والمركز السادس 55,000 درهم، والمركز السابع 50,000 درهم، والمركز الثامن 45,000 درهم، والمركز التاسع 40,000 درهم، والمركز العاشر على 35,000 درهم.
ويتم السحب على جوائز مالية وعينية يوميا مقدمة من اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم كهدايا إلى الجمهور المتابع لفعاليات الدورة الثالثة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم.
وأشاد الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بجهود اللجنة المنظمة للجائزة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحة وأعضاء اللجنة، وقال إن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تنظر باهتمام كبير إلى جائزة دبي الدولية للقرآن، ومسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن.