عادي

أخبار صحية

04:15 صباحا
قراءة دقيقتين
تدشين مبادرة (أسعفني) في دبي

دشن خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بحضور أعضاء فريق الابتكار بالمؤسسة تطبيق «أسعفني» تجريبيا والذي يعد الأول من نوعه في الوطن العربي، ويسهم في إنقاذ الحالات البليغة وأصحاب الأمراض المزمنة، إضافة إلى حالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية، والتي تتطلب السرعة الفائقة في التعامل معها

«خليفة التخصصي» يؤهل خريجات

استقبل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، عددا من خريجات التمريض لتدريبهن على المهارات الضرورية وربط المعرفة العلمية بالحياة العملية من خلال برنامج متكامل لعام كامل، بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي والتدريبي للكوادر التمريضية من خريجي المؤسسات التعليمية الإماراتية ودعم التوطين في هذه المهنة.
وتعد هذه الدفعة الأولى من طلبة التمريض التي يستقبلها المستشفى ضمن مبادراته، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في جعل المستشفى مركزا تعليميا للخدمات العلاجية وفقا لأحدث المعايير العالمية ونقطة إشعاع طبية بأرقى المواصفات العالمية.

مجموعة زليخة تطلق «نبض الخير»

أعلن مستشفى زليخة عن إطلاق مبادرة الصحة القلبية الجديدة «نبض الخير» بالتعاون مع «جمعية دار البر»، بهدف تعزيز إمكانية حصول جميع فئات المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات المتقدمة من العناية القلبية وبتكاليف معقولة، وبالتالي توفر المبادرة خدماتها بشكل حصري لتلبية الاحتياجات الطبية للأشخاص المحتاجين.

مساندة المصابات بسرطان الثدي

قرّرت جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة»، تدشين حملة نوعية مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لمساندة النساء المصابات بمرض سرطان الثدي في الدولة، من خلال إطلاق «هاشتاغ #نحن_وياج» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتشجيع هؤلاء النسوة على التحلي بالقوة والصلابة اللازمة لتخطي مراحل العلاج من هذا المرض، ولرفع معنوياتهن بما يسهم في خلق روح التحدي والصبر لديهن.
وقال الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الجمعية حريصة على ابتكار الوسائل والآليات الجديدة التي تدعم طريقة عملها، قررنا إطلاق «هاشتاغ #نحن_وياج»، لضمان أكبر تفاعل ممكن مع قضية دعم النساء المصابات بمرض سرطان الثدي في الدولة.

«دبي الطبية» تستقبل وفداً ألمانياً

استقبلت سلطة المدينة الطبية بدبي، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية امس، وفداً من مدينة إيسن الألمانية لمناقشة أحدث التطورات والأبحاث في ميدان الرعاية الصحية العالمي، واستكشاف آفاق التعاون الممكنة.
ورحب عمر عميش، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، باللورد العمدة توماس كوفن وأعضاء وفد وكالة إيسن للتنمية الاقتصادية.
وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على مبادرات مدينة دبي الطبية ومشاريعها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y6ep2nxu