عادي

«المشتركة» تكسر هجمات حوثية وتنفذ عملية نوعية في الضالع

مقتل 3 من الميليشيات بينهم قيادي ميداني في الحديدة
04:41 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»، وكالات:

شهدت جبهات قتال عدة شمالي محافظة الضالع، جنوبي اليمن، مواجهات مسلحة بين القوات المشتركة من جهة وميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، كما كسرت القوات المشتركة محاولات الميليشيات للتقدم صوب مواقع القوات، وكبدتهم خسائر بالأرواح والسلاح، وتأتي هذه التطورات عقب استقدام الميليشيات تعزيزات عسكرية من محافظتي إب وذمار، وتوزيعها على مختلف نقاط المواجهات.

وأشار المركز الإعلامي لجبهة الضالع، إلى اندلاع مواجهات مسلحة في بعض النقاط المحورية القتالية بجبهة مريس، وقال قائد اللواء الثاني مقاومة المرابط بجبهة مريس العقيد محسن علي: إن المواجهات اندلعت بعدما شنت الميليشيات المتمركزة بأطراف بلدة القهرة والزيلة قصفاً بمختلف الأسلحة على مواقع اللواء الثاني مقاومة في جبل وينان وبعض المناطق والمواقع القتالية في الخط الناري الأول، وأكد عدم تحقيق الميليشيات أي نصر أو تقدم ميداني.

كما نفذت القوات المشتركة في جبهة بتار غربي مديرية قعطبة، شمالي غرب الضالع، عملية عسكرية نوعية، استهدفت خلالها مواقع حوثية في جنوب حبيل السماعي غربي بلدة صبيرة، وقال المتحدث الرسمي باسم محور الضالع العسكري فؤاد جباري: إن القوات المشتركة نفذت عملية نوعية ناجحة ومباغتة بقذيفتي (آر بي جي) وبالأسلحة الرشاشة، على ثلاثة مواقع تابعة للميليشيات الحوثية تقع في مزارع الدجاج جنوب حبيل السماعي غربي بلدة صبيرة، ما أدى إلى سقوط ما يقارب 8 من عناصر ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح.

وقُتل ثلاثة عناصر من ميليشيات الحوثي، بينهم القيادي الميداني للميليشيات غربي الدريهمي «وائل أحمد علي أحمد النهاري المُكنى أبو شهاب النهاري»؛ وذلك خلال مساندتهم محاولات تسلل بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن. وأفاد مصدر عسكري ميداني، بأن القوات المشتركة رصدت نيراناً معادية كانت تطلق من شمال غرب مدينة الدريهمي؛ لمساندة محاولات تسلل الميليشيات من شمال شرق المدينة، وتمكنت القوات من تحديد إحداثيات مصدر النيران واستهدافها وإخماد نيرانها. وأوضح المصدر، أن المجموعة التي كانت تساند المتسللين تتكون من سبعة عناصر بقيادة المدعو «أبو شهاب النهاري»، وتم رصدها واستهدافها بضربة محكمة؛ أسفرت عن مصرع ثلاثة من المجموعة بينهم القيادي المدعو «أبو شهاب» وإصابة مسلح رابع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"