عادي

الحوار الاستراتيجي الكويتي -الأمريكي ينعقد الثلاثاء

05:11 صباحا
الصورة
صحيفة الخليج

الكويت:الحسيني البجلاتي

تستضيف الكويت بعد غد الثلاثاء، الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الكويتي -الأمريكي، والذي يبحث قضايا في المجالات الدفاعية والأمنية والتعليمية والاقتصادية والقنصلية والجمركية. ويترأس الجانب الكويتي الشيخ صباح الخالد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، فيما يترأس الجانب الأمريكي وزير الخارجية مايك بومبيو.
وقالت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين ريم الخالد: إن «زيارة بومبيو ستكون فرصة لبحث عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية، والعلاقات الخليجية - الإيرانية، والوضع في سوريا واليمن وليبيا وغيرها من القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة والعالم».
وأوضحت أن «الزيارة تأتي في إطار التشاور القائم والمستمر بين البلدين، بالإضافة إلى ترؤس وفد بلادها لاجتماعات الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين البلدين التي ستعقد برئاسة وزيري خارجية البلدين، بمشاركة واسعة من عدة جهات حكومية»، موضحة أنها ستشهد توقيعاً على مذكرة تفاهم لتعزيز الحوار الاستراتيجي إلى جانب التوقيع على اتفاقيات أخرى تشمل المجالات الدفاعية، والأمنية، والاقتصادية.
ولفتت الخالد، إلى أن «البلدين وقّعا عدداً من الاتفاقيات خلال زيارة الأمير الشيخ صباح الأحمد، للعاصمة واشنطن في سبتمبر الماضي، مما يؤكد عزم البلدين على توثيق علاقتهما المشتركة»،