عادي

19 خندقاً حوثياً قرب نقاط مراقبة أممية بالحديدة

قتلى وجرحى من الميليشيات بعملية عسكرية في الضالع
05:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن : «الخليج»، وكالات

استحدثت ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الأيام الماضية 19 خندقاً داخل مدينة الحديدة غرب اليمن، معظمها على مقربة من نقاط مراقبة وقف إطلاق النار التي تم تثبيتها بإشراف رئيس البعثة الأممية الجنرال الهندي أباهيجيت جوها، الشهر الماضي، ولم يمضِ عليها أكثر من 10 أيام.

في التفاصيل، قال بيان للقوات المشتركة في الساحل الغربي: «إن ميليشيات الحوثي تواصل التصعيد الميداني واستحداث مواقع جديدة وحفر خنادق وأنفاق داخل المدينة، ومن ذلك قيامها بحفر 19 خندقاً عقب نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار». واعتبرت القوات المشتركة ذلك «خرقاً صارخاً لكل الاتفاقيات والتفاهمات بشأن انسحابها من مدينة وموانئ الحديدة، وفقاً لاتفاق استوكهولم». كما نقل البيان عن مصدر عسكري، أن القوات المشتركة تقوم يومياً بإبلاغ فريق المراقبين الأممي عن الاستحداثات والخروقات التي ترتكبها الميليشيات في مدينة ومديريات الحديدة.

وقُتل أكثر من 25 عنصراً من ميليشيات الحوثي، بينهم قيادات ميدانية، وأصيب العشرات، خلال عملية عسكرية للقوات المشتركة في محافظة الضالع.

وأفاد مصدر محلي أن قتلى الميليشيات سقطوا في مواجهات دارت بين الجانبين بمنطقة المزارع شمال غربي «الفاخر» اليومين السابقين.

وشنت القوات المشتركة هجوماً معاكساً على ميليشيات الحوثي في المزارع، وبالتزامن دمرت المدفعية تعزيزات للحوثيين، قدمت من محافظتي إب وذمار، في محاولة لاستعادة مواقع مهمة خسرتها الميليشيات مؤخراً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"